• هيئة الأسرى: تثبيت الإعتقال الإداري بحق الأسيرة اللبدي بعد جلسة مغلقة للمحكمة اليوم

    هيئة الأسرى: تثبيت الإعتقال الإداري بحق الأسيرة اللبدي بعد جلسة مغلقة للمحكمة اليوم

  • هيئة الأسرى تدين اعتقال القاصر خالد غنام من قلقيلية

    هيئة الأسرى تدين اعتقال القاصر خالد غنام من قلقيلية

  • هيئة الأسرى: تثبيت أمر الاعتقال الاداري بحق الأسير المضرب مصعب الهندي

    هيئة الأسرى: تثبيت أمر الاعتقال الاداري بحق الأسير المضرب مصعب الهندي

  • هيئة الأسرى:  الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي يهدد بالدخول باضراب مفتوح عن الطعام

    هيئة الأسرى:  الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي يهدد بالدخول باضراب مفتوح عن الطعام

  • هيئة الأسرى تدين اعتقال المناضل بدران جابر من الخليل

    هيئة الأسرى تدين اعتقال المناضل بدران جابر من الخليل

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

هيئة الأسرى: تثبيت الإعتقال الإداري بحق الأسيرة اللبدي بعد جلسة مغلقة للمحكمة اليوم

في . نشر في الاخبار

افادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صدور قرار محكمة عوفر العسكرية قبل قليل، بتثبيت الإعتقال الإداري لمدة خمس شهور بحق الأسيرة الفلسطينية الأردنية هبة اللبدي، والتي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 24 يوما.

وأوضحت الهيئة أن قرار المحكمة جاء بعد جلسة مغلقة عقدت للنظر في الإعتقال الإداري للأسيرة اللبدي، وذلك بعد جهود كبيرة بذلتها الدائرة القانونية في الهيئة، والتي تزامنت مع تدخلات وضغوطات أردنية للإفراج عنها، حيث تم رفض جميع الإدعاءات التي قدمت من هيئة الدفاع عنها.

وأضافت الهيئة  "إن صدور قرار المحكمة بتثبيت الإداري للأسيرة اللبدي، في هذا الوقت الصعب التي تمر به، يكشف مدى وقاحة وإجرام هذا الإحتلال، وطالبت الحكومة الاردنية مواصلة الجهود لدى كل الجهات الدولية لإنقاذ حياتها".

وتحمل الهيئة حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن صحة وحياة هبة، وان التفرد بها، وسياسة الضغط عليها، ووضعها في بيئة صحية وحياتية معقدة، قد يكون له تداعيات خطيرة عليها.

هيئة الأسرى:  الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي يهدد بالدخول باضراب مفتوح عن الطعام

في . نشر في الاخبار

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صدر عنها صباح الأربعاء، أن الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي (29 عاماً) والقابع في معتقل "عوفر" الاسرائيلي، هدد بالدخول بإضراب مفتوح عن الطعام، في حال لم يتم الإفراج عنه بتاريخ 23  تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وهو موعد محاكمته القادمة.

وأوضحت الهيئة أن الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي سيخوض معركة الأمعاء الخاوية، في حال أصرت المحكمة الإسرائيلية على قرارها بتثبيت اعتقاله الإداري الصادر بحقه لمدة أربعة أشهر.

وحذرت من الحالة الصحية الصعبة للأسير مرعي والذي يعاني من مرض السرطان منذ العام 2010، وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت مرعي بتاريخ 8/9/2019، أثناء توجهه لحضور حفل زفاف أحد أقاربه في الضفة الغربية عبر معبر الكرامة.

ولفتت الهيئة بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلية تواصل احتجاز 26 أسير عربي، من بينهم الأسير السوري صدقي المقت، و25 أسير أردني آخرين من بينهم الأسيرة هبة اللبدي والتي تخوض اضرابها المفتوح عن الطعام  لليوم 23 على التوالي رفضاً لاعتقالها الاداري، وتقبع بظروف عزل قاسية بعتقل "الجلمة".    

هيئة الأسرى تنعى والد الأسير الجريح سلام الزغل من طولكرم

في . نشر في الاخبار

نعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين والأسرى في السجون والأسرى المحررين اليوم الأربعاء، والد الأسير الجريح سلام الزغل 30 عاما من مدينة طولكرم،  والذي وافته المنية مساء أمس بعد معاناته مع المرض وحرقة اعتقال نجله سلام.

وتقدم رئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر، بأصدق مشاعر الحزن والمواساة من الأسير الزغل وعائلته بوفاة والده، متمنياً من الله العلي القدير أن يرحمه بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان، وأن يدخله جناته وأن يحشره مع الأنبياء والشهداء والصديقين.

ولفتت الهيئة، الى أن الأسير الزغل كان قد فقد والدته قبل نحو 40 يوما، ليلحق به والده أمس الثلاثاء.

يذكر أن الأسير الزغل معتقل منذ عام 2013 بعد اطلاق الاحتلال النار عليه عند حاجز زعترة وإصابته بعدة رصاصات في البطن والأرجل، وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة.

هيئة الأسرى تدين اعتقال القاصر خالد غنام من قلقيلية

في . نشر في الاخبار

استنكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين،  إقدام سلطات الإحتلال أمس الأربعاء على اعتقال القاصر خالد سليمان غنام (12 عاماً)، من محافظة قلقيلية، حيث يصادف اليوم عيد ميلاده الثاني عشر.

وأوضحت الهيئة أن اعتقال القاصر غنام يأتي استمراراً للهجمة الشرسة بحق الأطفال الفلسطينيين، والتي تُدار من حكومة الإحتلال والمخابرات الإسرائيلية بشكل مباشر، منتهكة كل المواثيق والأعراف الدولية التي نصت على ضرورة حماية الطفولة وحقوقها.

وحملت الهيئة حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن اعتقال القاصر غنام، محذرة من ترهيبة واخضاعه للتحقيق الغير قانوني لإنتزاع إعترافات منه.

ولفتت الهيئة أن سلطات الاحتلال تواصل ارتكاب جرائم علنية وواضحة بحق القاصرين، وأن الطفولة الفلسطينية تتعرض للخطر الشديد والدائم في ظل صمت المجتمع الدولي تجاه الانتهاكات الاسرائيلية المسعورة والمخالفة للقانون الدولي، ولاتفاقية حقوق الطفل العالمية.

هيئة الأسرى تدين اعتقال المناضل بدران جابر من الخليل

في . نشر في الاخبار

استنكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر اليوم الأربعاء، اعتقال  قوات الاحتلال الاسرائيلي المناضل والناشط الحقوقي بدران جابر «ابو غسان» 70 عاما من مدينة الخليل.

وقال أبو بكر، أن الجنون الإسرائيلي في استهداف الفلسطينيين واعتقالهم، لا يفرق بين كبير وصغير أو بين رجل وفتاة، أو بين مريض ونائب، وهذا دليل قاطع على أن الاحتلال يمارس ارهابا مكتمل الأركان بحق الشعب الفلسطيني.

ولفتت الهيئة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت القيادي في الجبهة الشعبية بدران بدر محمد جابر قبل ايام بعد أن اقتحمت منزله في حي فرش الهوى بالخليل حيث عاثت فسادًا فيه، وقامت بالاعتداء بالضرب المبرح على أحد أشقاءه.

ويُعتبر جابر أحد مؤسسي الجبهة الشعبية، وذراعها الطلابي، وأمضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال، أوّلها في السبعينات، وشارك في العديد من  الخطوات الاحتجاجية مع الأسرى، ومنها الإضرابات لتحسين أوضاعهم، كما يُعاني الأسير بدران جابر من عدّة أمراض.

هيئة الأسرى: تأجيل جلسة تثبيت الاعتقال الإداري للأسير قعدان حتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي

في . نشر في الاخبار

 

قال مدير الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين جواد بولس، ظهر الثلاثاء، أن محكمة عوفر العسكرية قررت تأجيل جلستها للنظر في تثبيت الاعتقال الإداري لستة أشهر جديدة بحق الأسير المضرب عن الطعام طارق قعدان، حتى تاريخ الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وبين بولس الذي ترافع عن الأسير قعدان اليوم أمام المحكمة، أن الأسير حضر الى قاعة المحكمة بوضع صحي خطير وصعب، حيث بدت عليه علامات الإرهاق الشديد ونقص الوزن وإصفرار الوجه وعدم القدرة على الوقوف والكلام.

وأضاف، أن جهودا قانونية حثيثة تبذل لإنهاء الاعتقال الإداري بحق الأسير قعدان المضرب عن الطعام منذ 77 يوما، وإبطال محاولات النيابة الإسرائيلية تثبيت الامر الإداري الجديد بحقه.

وأوضحت الهيئة، أن قوات الاحتلال اعادت اعتقال قعدان في شباط/ فبراير الماضي، وأصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور، وهو أسير سابق أمضى ما يقارب الـ 15 عامًا في السجون الإسرائيلية، لتعاود تجديد الاعتقال الإداري بحقه لستة أشهر جديدة، لم تثبت بعد.

والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، يعتمد على ملف وأدلة سرية لا يمكن للمعتقل أو محاميه الاطلاع عليها، ويمكن، حسب الأوامر العسكرية الإسرائيلية، تجديد أمر الاعتقال مرات غير محدودة، حيث يتم استصدار أمر اعتقال إداري لفترة أقصاها ستة شهور قابلة للتجديد.

هيئة الأسرى: تثبيت أمر الاعتقال الاداري بحق الأسير المضرب مصعب الهندي

في . نشر في الاخبار

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح الخميس، أن محكمة الاحتلال العسكرية قررت تثبيت أمر الاعتقال الاداري لمدة ستة أشهر بحق الأسير المضرب مصعب توفيق الهندي (29 عاماً) من قرية تل قضاء مدينة نابلس.

وأوضحت الهيئة أن الأسير الهندي يواصل اضرابه لليوم 24 على التوالي رفضاً لاعتقاله الاداري، ويقبع حالياً في عزل "أوهليكدار"، بعد أن جرى نقله إلى عدة معتقلات منذ شروعه بالاضراب.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير الهندي بتاريخ 4/9/2019 وجرى تحويله للاعتقال الاداري، وهو أسير سابق اعتقل عدة مرات، وخاض العام الماضي اضراب مفتوح عن الطعام استمر لمدة (35 يوماً)  وانتهى بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه، ليعود الاحتلال لاعتقاله من جديد وإخضاعه مرة أخرى لملف الاعتقال الإداري.

ولفتت الهيئة أنه من المنتظر أن تُعقد عدة جلسات في المحكمة العليا الإسرائيلية للنظر في قضية الاعتقال الاداري لعدد من الأسرى المضربين عن الطعام، حيث بتاريخ 17 تشرين الأول الجاري، ستكون هناك جلسة بخضوص الأسيرة هبة اللبدي والمضربة عن الطعام منذ 24 يوماً، وبتاريخ 22 تشرين الأول الجاري سيتم عقد جلسة للنظر بقضية الأسير أحمد غنام والذي يواصل اضرابه منذ 96 يوماً وسط تدهور خطير على وضعه الصحي.

أما عن الأسير طارق قعدان والذي يخوض اضرابه منذ 79 يوماً، فقد جرى تأجيل جلسة تثبيت أمر الاعتقال الإداري بحقه حتى تاريخ 23 من الشهر الحالي، وبتاريخ 24 من الشهر الحالي ستعقد جلسة في المحكمة العليا للنظر في الالتماس المقدم من قبل الهيئة ضد قرار الاعتقال الاداري بحق الأسير اسماعيل علي والمضرب عن الطعام لليوم (86) على التوالي.

وفيما يتعلق بالأسير الأردني عبد الرحمن مرعي، والذي يهدد بخوض معركة الأمعاء الخاوية، ستكون جلسة محاكمته القادمة بتاريخ 23 من الشهر الجاري للنظر بقرار الاعتقال الاداري الصادر بحقه لمدة أربعة أشهر.  

هيئة الأسرى: بعد 23 يوما من إضرابها عن الطعام، الأسيرة اللبدي تعاني ضيقا بالتنفس وإضطرابات بعمل القلب

في . نشر في الاخبار

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، بتدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي 32 عاما، والمضربة عن الطعام منذ 23 يوما على التوالي ضد اعتقالها الإداري، والتي تقبع بظروف عزل قاسية وصعبة "بعزل الجلمة".

وبينت محامية الهيئة التي زارت اللبدي أمس، أن الأسيرة تعاني من ضيق وانقطاع بالنفس، واضطرابات ونخزات حادة في القلب، ودوخه، وصعوبة في الكلام، ونقصان كبير في الوزن.

وأضافت، أن الأسيرة تواصل مقاطعة عيادات السجون وأخذ أياً من أنواع المدعمات أو الأملاح، ما يهدد بإصاباتها بسكتة قلبية حادة، أو خلل وظيفي في أحد أعضائها الحيوية أو الأعصاب.

وأوضحت المحامية، أن الأسيرة تقبع في زنزانة ضيقة عتمة عديمة التهوية والإضاءة مليئة بالرطوبة والحشرات، وفيها 4 كاميرات مراقبة، وترفض إدارة السجن إعطائها أية احتياجات شخصية حتى أنها ما زالت بنفس الملابس والملابس الداخلية منذ أكثر من شهر.

وحذرت الهيئة من تدهور الحالة الصحية للأسيرة اللبدي بشكل خطير خلال الأيام المقبلة في ظل الإجراءات التعسفية الانتقامية التي تتعرض لها من قبل سلطات الاحتلال، ومطالبتا بضرورة بذل كل الجهود اللازمة على المستوى الأردني والعربي لإطلاق سراح اللبدي كونها تحمل الجنسية الأردنية الى جانب الجنسية الفلسطينية.

هيئة الأسرى تدين الاعتقالات المتكررة لمحافظ القدس وأمين سر حركة فتح بالمدينة

في . نشر في الاخبار

أدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح الأثنين، الاعتقالات المتكررة والمتلاحقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، لمحافظ القدس وأمين سر حركة فتح بالمدينة، والتي كان آخرها الليلة الماضية بعد اقتحام منزليهما في القدس.

وأوضحت الهيئة، أن قوات الاحتلال اقتحمت بساعات متاخرة من ليلة أمس منزل محافظ القدس عدنان غيث، في بلدة سلوان، وقاموا باعتقاله واقتياده للتحقيق.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال، كل من أمين سر حركة فتح بالقدس شادي مطور بعد اقتحام منزله في المدينة، وأمين سر حركة فتح في العيسوية ياسر دوريش، بعد اقتحام منزله بالبلدة.

نشاطات وفعاليات

  • هيئة الأسرى ووزارة الداخلية تبحثان سبل التعاون المشترك >

    اقرأ المزيد
  • اللواء ابو بكر يزور عدد من عائلات الأسرى بمحافظة رام الله بمناسبة حلول عيد الاضحى >

    اقرأ المزيد
  • ابو بكر: المجتمع الدولي مطالب بالتدخل الحقيقي لوقف انتهاكات الاحتلال وتوفير الحماية للأسرى >

    اقرأ المزيد
  • هيئة الأسرى تكرم أبناء الأسرى الناجحين في امتحان الثانوية العامة >

    اقرأ المزيد
  • 1

مقالات

  • ما وراء التحريض الإسرائيلي على الأسرى الفلسطينيين في بريطانيا >

    اقرأ المزيد
  • أهمية الالتزام بمبادئ التنظيم >

    اقرأ المزيد
  • الاسرى والمفاوضات واموال المقاصة >

    اقرأ المزيد
  • اقتطاع مخصصات الأسرى والشهداء: ما بين التكتيكي الأميركي والعقائدي الإسرائيلي >

    اقرأ المزيد
  • 1

لقاءات

  • هيئة الأسرى تطلع وفداً من برنامج الصداقة المسكوني على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال >

    اقرأ المزيد
  • ابو بكر: الاحتلال نكل بالأسير العربيد بغطاء قضائي ونحذر من استكمال التحقيق معه بنفس الطريقة  >

    اقرأ المزيد
  • هيئة الأسرى والصليب والأحمر يعقدان اجتماعا بشأن اتمام الزيارة الثانية للمعتقلين >

    اقرأ المزيد
  • اللواء ابو بكر يطلع لجنة أممية خاصة على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق المعتقلين الفلسطينيين >

    اقرأ المزيد
  • 1