• هيئة الأسرى:الأسير عياط يواجه ظروفاً صحية معيشية وحياتية سيئة بمعتقل

    هيئة الأسرى:الأسير عياط يواجه ظروفاً صحية معيشية وحياتية سيئة بمعتقل "عسقلان"

  • هيئة الأسرى: ورشة عمل وحوار في السويد لدعم ومساندة قضية أسرانا

    هيئة الأسرى: ورشة عمل وحوار في السويد لدعم ومساندة قضية أسرانا

  • هيئة الأسرى تتقدم بطلب

    هيئة الأسرى تتقدم بطلب "لمحكمة صلح حيفا" لتشريح جثمان الشهيدة سعدية فرج الله وتسليم جثمانها لذويها

  • هيئة الاسرى : ترصد الاعتداء الاجرامي التي نفذتها قوات الاحتلال بحق الشاب محمد دراوشة أثناء عملية اعتقاله والتحقيق معه

    هيئة الاسرى : ترصد الاعتداء الاجرامي التي نفذتها قوات الاحتلال بحق الشاب محمد دراوشة أثناء عملية اعتقاله والتحقيق معه

  • هيئة الأسرى: الأسيرة شروق البدن تروي لهيئة الاسرى تفاصيل التنكيل بها خلال إعتقالها الاخير

    هيئة الأسرى: الأسيرة شروق البدن تروي لهيئة الاسرى تفاصيل التنكيل بها خلال إعتقالها الاخير

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

هيئة الأسرى تتقدم بطلب "لمحكمة صلح حيفا" لتشريح جثمان الشهيدة سعدية فرج الله وتسليم جثمانها لذويها

في . نشر في الاخبار

هيئة الأسرى تتقدم بطلب "لمحكمة صلح حيفا" لتشريح جثمان الشهيدة سعدية فرج الله وتسليم جثمانها لذويها
3/7/2022
تقدمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الأحد، عبر طاقمها القانوني ممثلاً بالأستاذ كريم عجوة، طلباً "لمحكمة صلح حيفا"، من أجل تشريح جثمان الأسيرة الشهيدة سعدية مطر فرج الله،  بمشاركة طبيب فلسطيني للوقوف على الأسباب التي أدت لاستشهادها.
وبينت الهيئة أن الطلب المقدم تضمن فتح تحقيق في ظروف وملابسات استشهاد الأسيرة فرج الله، كذلك المطالبة بتسليم جثمانها لذويها.
وأضافت أن جثمان الشهيدة فرج الله  نُقل يوم أمس من معتقل "الدامون" إلى معهد الطب العدلي "أبو كبير"، وبانتظار تحديد موعد للجلسة للبدء بالتشريح.
جدير ذكره أن الأسيرة فرج الله استشهدت يوم أمس داخل معتقل "الدامون"، عن عمر يناهز (68 عاماً) وهي من بلدة إذنا قضاء الخليل، وكان جيش الاحتلال قد اعتقلها بتاريخ 18/12/2021 بعد الاعتداء عليها بالضرب قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، وهي أم لثمانية أبناء، ولا زالت موقوفة حتى الآن.
وبارتقاء الشهيدة فرج الله يرتفع أعداد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 إلى 300 شهيد ارتقوا داخل سجون الاحتلال.

هيئة الأسرى تكشف عن سوء الأوضاع المعيشية و الاعتقالية للمعتقلين الموقوفين داخل مركز توقيف "الجلمة"

في . نشر في الاخبار

هيئة الأسرى تكشف عن سوء الأوضاع المعيشية و الاعتقالية للمعتقلين الموقوفين داخل مركز توقيف "الجلمة"
3/7/2022
كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته ظهر الأحد، عن سوء الأوضاع المعيشية والاعتقالية للمعتقلين الموقوفين داخل مركز توقيف "الجلمة".
وأوضحت الهيئة أن إدارة "الجلمة" تحتجز الأسرى داخل أقسام ضيقة للغاية، حيث لا يوجد في الغرف أسرة كافية لعدد الأسرى، ومعظمهم يفترشون الأرض بسبب الاكتظاظ داخل الغرف، كما تحرمهم الإدارة  من الخروج لساحة "الفورة"  والتعرض لأشعة الشمس، وتعمد إبقائهم طوال الوقت داخل الأقسام التي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الآدمية، وخلال تواجد الأسير "بالجلمة" يُحرم من زيارة ذويه.
ولا بد من الإشارة بأن الطاقم القانوني في الهيئة تقدم بالتماس لمحكمة الاحتلال للمطالبة بنقل هؤلاء الأسرى الموقوفين من "الجلمة" إلى الأقسام العامة في السجون بأسرع وقت ممكن، لكن سلطات الاحتلال تتذرع  بحجة الاكتظاظ داخل السجون المركزية وتماطل بنقلهم.

هيئة الأسرى ترصد آخر المستجدات فيما يتعلق بالحالة الصحية للأسير يعقوب قادري

في . نشر في الاخبار

بانتظار إجراء الخزعة لتشخيص ماهية الورم
هيئة الأسرى ترصد آخر المستجدات فيما يتعلق بالحالة الصحية للأسير يعقوب قادري
30/6/2022
رصدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبر محاميها ، آخر المستجدات فيما يتعلق بالحالة الصحية للأسير يعقوب قادري ( 50 عاماً) من قرية بير الباشا قضاء جنين، والمحتجز حالياً داخل عزل "أوهلي كيدار".
وأوضحت الهيئة أن الأسير قادري كان قد تعرض قبل حوالي 7 شهور لاعتداء من قبل أفراد النحشون داخل محكمة "الناصرة" المركزية، وعلى إثرها بات يعاني قادري من أوجاع حادة باليد اليمنى والكتف، وبعد مماطلة طويلة من قبل إدارة السجون جرى نقل الأسير لمستشفى "سوروكا" لإجراء صورة طبقية لمعرفة ما يعانيه.
وأضافت وفقاً لنتائج الصورة التي أُجريت للأسير قادري، فقد تبين إصابته بورم بالغدة الدرقية، وهو بانتظار إجراء خزعة لتحديد ماهية الورم الذي يعاني منه.
ولفتت الهيئة أن الأسير قادري يشتكي في كثير من الأحيان من تشنجات بالرقبة والكتف وأسفل الأذن اليسرى وتستمر هذه الآلام لساعات طويلة ومن ثم تختفي، وقد راجع الأسير قادري عيادة المعتقل واكتفت بإعطائه المسكنات للتخفيف من حدة الألم.
جدير ذكره أن الأسير قادري اعتقله جيش الاحتلال أول مرة وكان يبلغ من العمر 15 عاماً وتم  اعتقاله بعدها عدة مرات كان آخرها بتاريخ 2003 ليقتادوه لمركز "تحقيق الجلمة" وخضع لاستجواب قاس استمر لمدة 4 شهور  وصدر حكماً بحقه بالسجن المؤبد مرتين، إضافة إلى 35 عاماً، وكان الاحتلال قد أعاد اعتقاله إلى جانب الأسير محمود العارضة بتاريخ 10 أيلول الماضي في مدينة الناصرة ، بعد تمكنه و6 أسرى من انتزاع حريتهم عبر نفق تم حفره أسفل سجن جلبوع العام الماضي، ومؤخراً صدر بحقه حكماً آخر بالسجن الفعلي  5 سنوات وغرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيكل، مع وقف تنفيذ من 8 شهور إلى 3 سنوات.

هيئة الاسرى : ترصد الاعتداء الاجرامي التي نفذتها قوات الاحتلال بحق الشاب محمد دراوشة أثناء عملية اعتقاله والتحقيق معه

في . نشر في الاخبار

ضمن حملة الاعتقالات الشرسة

هيئة الاسرى : ترصد الاعتداء الاجرامي التي نفذتها قوات الاحتلال بحق الشاب محمد دراوشة أثناء عملية اعتقاله والتحقيق معه

3.7.2022

رصدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبر محاميتها الأستاذة حنان الخطيب جملة الإجراءات التنكيلية التي نفذتها قوات الاحتلال بحق أسرانا أثناء الاعتقال والتحقيق معهم داخل الزنازين.

وأشارت الهيئة أن الهجمات التي شنتها بحق المعتقلين تصاعدت في الآونة الاخيرة أبرزها حالة الأسير محمد دراوشة من مخيم جنين ، حيث اعتقلته قوات الاحتلال الساعة السادسة صباحاً بعد أن داهمت منزله قوة كبيرة من الاحتلال برفقة كلاب بوليسية، وتم تفجير الابواب وقامت بالاعتداء عليه بشكل مباشر بالأيدي والأرجل وأعقاب البنادق وقيدوا يديه بقيود بلاستيكية محكمة، وأثناء عملية الاقتياد وداخل الجيب العسكري تعرض الأسير دراوشة للضرب المبرح والذي على إثرها أُصيب بالرضوض والكدمات لينقلوه إلى مركز توقيف "الجلمة"، وبقي هناك مدة 48 يوماً في ظروف تحقيق وزنازين سيئة للغاية تفتقد لأدنى مقومات الحياة الآدمية ، ليقتادوه بعد ذلك إلى سجن "مجدو" حيث مازال يقبع هناك .

وطالبت الهيئة المؤسسات الحقوقية والانسانية بضرورة تشكيل طواقم خاصة لمراقبة مراكز التوقيف والتحقيق الإسرائيلية والوقوف على تفاصيل ما يتعرض له أسرانا وأسيراتنا خلال الأيام الأولى من اعتقالهم، حيث تثبت التقارير وزيارات المحامين بشكل دائم الاعتداءات والانتهاكات المتكررة التي يتعرض لها المعتقل داخل الزنازين بدون محاسبة جدية لإدارة سجون الاحتلال.

اللواء أبو بكر يستقبل سفير دولة فلسطين في جمهورية نيجيريا

في . نشر في الاخبار

في إطار إبراز قضية الأسرى وتدويلها على الساحة الأفريقية
اللواء أبو بكر يستقبل سفير دولة فلسطين في جمهورية نيجيريا
30/6/2022
استقبل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، ظهر اليوم الخميس في مقر الهيئة، سفير دولة فلسطين المعين لدى جمهورية نيجيريا عبد الله أبو شاويش، والسكرتير الثاني ديمة العرقان مدير دائرة غرب إفريقيا، ويأتي هذا اللقاء في إطار  إبراز قضية الأسرى وتدويلها على الساحة الأفريقية.
وقد حضر اللقاء عدد من موظفي الهيئة من بينهم الوكيل المساعد لشؤون المديريات نائل خليل، ومدير وحدة الشؤون القانونية الأستاذ جميل سعادة، ومدير عام الشؤون المالية عبد الفتاح علاونة، ومدير عام الشؤون الإدارية نفين عازم، والمستشار القانوني فراس سلامة، ومدير المتابعة طارق رفاعي، ومن الإعلام والعلاقات العامة رشا قاسم.
وخلال اللقاء تحدث أبو بكر عن آخر المستجدات فيما يخص شؤون الحركة الأسيرة، مشيرا بأن الاحتلال لا يزال يحتجز داخل سجونه ما يقارب 4600 أسير من بينهم 30 أسيرة، و 170 طفلا  وقرابة 500 أسير مريض و 640 أسيرا قيد الاعتقال الاداري، بالاضافة إلى عشرات المعتقلين المحتجزين بمنازلهم بعد إصدار قرارات حبس منزلي بحقهم لا سيما الأطفال المقدسيين.
كما تناول أبو بكر موضوع استهداف الأسرى وما يتعرضون لها من اقتحامات ومداهمات يومية للأقسام والسجون من قبل سلطات الاحتلال، حيث يتم تخريب مقتنياتهم والعبث فيها، بالاضافة إلى العقوبات التي تفرض بحقهم بدون أي مبرر يستدعي لذلك كالغرامات المالية الباهظة.
وتطرق أبو بكر أيضا إلى موضوع القوانين الإجرامية والتعسفية التي تفرض بحق الأسرى كمشروع القانون الإسرائيلي الذي قُدم مؤخراً من أحد أعضاء الكنيست الإسرائيلي والذي ينص على حرمان الأسرى الفلسطينيين من العلاج وإجراء العمليات، وبسبب مشروع  القانون هذا حرمت الأسيرة إسراء جعابيص من إجراء العمليات الجراحية اللازمة لعلاجها من الحروق.
وتابع أبو بكر حديثه بالاشارة إلى موضوع الخدمات التي تقدمها الهيئة لشريحة الأسرى وذويهم والمحررين عقب الإفراج عنهم، كالمخصصات المالية التي تدفع للأسرى من رواتب وكانتينا، وبرامج التأهيل وقروض المساعدة التي تقدمها الهيئة للمحررين، بالاضافة للخدمات القانونيةالمقدمة من خلال طاقم المحامين العامل في الهيئة والذي يتابع ملف الأسير منذ اللحظات الأولى لاعتقاله من مرافعات والتماسات وتمثيل أمام محاكم الاحتلال.
بدوره شدد سعادة السفير أبو شاويش على التزامه التام  لقضية الأسرى قلبا وقالبا،مؤكدا بأنه سيبذل قصارى جهده لابراز قضيتهم وتفعيلها على كافة الأصعدة.
واتفق الطرفان في ختام اللقاء على تزويد طاقم سفارة دولة فلسطين في نيجيريا بنشرات احصائية وأوراق حقائق توضح آخر المستجدات فيما يخص شؤون الحركة الأسيرة وذلك بشكل دوري، للاطلاع بشكل أفضل على تفاصيل هذه القضية المقدسة.

هيئة الأسرى : الأسير ناصر أبو حميد خضع لثلاث جلسات علاج كيميائي لكن حالته تتفاقم بشكل سريع

في . نشر في الاخبار

هيئة الأسرى : الأسير ناصر أبو حميد خضع لثلاث جلسات علاج كيميائي لكن حالته تتفاقم بشكل سريع 
28.6.2022
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها هذا اليوم ونقلا عن محاميها الأستاذ كريم عجوة،   أن الحالة الصحية للأسير المصاب بالسرطان أبو حميد آخذة في التدهور بشكل سريع،  وباتت بمرحلة حرجة وخطيرة  .
وأضافت  الهيئة أن الأسير أبو حميد خضع لثلاثة جلسات  علاج كيميائي، ومن المقرر  أن يخضع لجلسةرابعة بعد 10 أيام وفقا لما قرره الأطباء المشرفين على حالته.
وتابعت الهيئة أن الأسير أبو حميد يعاني من أوجاع حادة في الجهة اليسرى من صدره،  كما يشتكي من الهزال الشديد  وعدم قدرته على المشي والتنفس، ويتنقل على كرسي متحرك ، وتلازمه أنبوبة الأوكسجين بشكل دائم.
وحملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو حميد ومصيره،  مطالبة مؤسسات المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل  من أجل الإفراج عنه ووضع حد لمعاناته داخل معتقلات الاحتلال.
يذكر أن الأسير أبو حميد (49 عاماً)، من مخيم الأمعري بمدينة رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبعة مؤبدات و50 عاماً، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، وكان قد تعرض منزلهم للهدم مرات عدة على يد قوات الاحتلال، كان آخرها خلال عام 2019، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات عدة، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم.

هيئة الأسرى: الأسيرة شروق البدن تروي لهيئة الاسرى تفاصيل التنكيل بها خلال إعتقالها الاخير

في . نشر في الاخبار

هيئة الأسرى: الأسيرة شروق البدن تروي لهيئة الاسرى تفاصيل التنكيل بها خلال إعتقالها الاخير
3/7/2022

قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين اليوم الأحد بأن الأسيرة شروق البدن (27) عاماً من بلدة تقوع قضاء بيت لحم تقبع في سجن الدامون للنساء في ظل أحوال صعبة، حيث اعتقلت البدن للمرة الأولى عام 2019، وأمضت عاما في الاعتقال الإداري، وأُعيد اعتقالها في أيلول/ سبتمبر العام الماضي، وأمضت 8 أشهر إداريا، وأُفرج عنها في شهر أيار/ مايو من العام الماضي، وأُعيد اعتقالها بتاريخ 7/12/2021 وقد حكم عليها بالاعتقال الإداري أربعة أشهر أول مره أشهر وتم تمديده لأربعة أشهر أخرى تنتهي مدتهم بتاريخ 5/8/2022.

وسردت محامية الهيئة حنان الخطيب على لسان الاسيرة البدن كيفية اعتقالها من قبل جنود الاحتلال، قائلة: " تم اعتقالي من المنزل حوالي الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل، حيث داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي منزل اهلي حينها كن انا وابنتي نائمتان، أيقظتني أمي وأخبرتني بأن الجيش الاسرائيلي يحاصر المنزل، ولكن من شدة التعب كنت نائمة ولا أقوى على النهوض، وفجأة جئن (5) مجندات اسرائيليات ورفعنني من السرير وقمن بتفتيشي تفتيشاً عارياً وضربنني ضرباً حتى سالت الدماء من أنفي، كان منظرهم داخل المنزل مرعب، ومخيف و مدججين بالاسلحة حتى ان ابنتي الطفلة ذات السبعة اعوام اختبئت تحت السرير.

وأكملت الاسيرة البدن إفادتها" لقد تم تقييد يداي وتعصيب عيناي، و طلبت ان أسلم على اهلي واوصيهم على ابنتي فرفض جنود الاحتلال وتعمدوا جرّي، حينها كنت أرتدي ملابس البيت فطلبت منهم تغييرملالبسي، ولكنهم رفضوا فألبسني اخي معطف وهددوه باعتقاله هو واخي الثاني، وعمدت إحدى المجندات دفعي بعنف أمام أهلي ، فقام اهلي بتصوير ما يحدث ونتيجة لذلك هجم الجنود على اخي، ورموه على الأرض وأخذوا الهاتف من يده، عندها حدثت مشكلة بينهم وبين أهلي بسبب ضربهم لأخي فقاموا بسحبي سريعاً ورفضوا ان أسلم على ابنتي الصغيرة.

وتابعت البدن حديثها قائلة:" في هذه الاثناء قالت لي ابنتي الصغيرة :" يا ماما كل مره رح تروحي وتتركيني وتخليني اروح على المدرسة لوحدي"، الأمر الذي فطر قلبي بهذه الكلمات الذي فطر قلبي. وبعدها اقتادوني الى الجيب العسكري وتم نقلي الى معسكر عتصيون، حيث كانت أصعب مرحلة باعتقالي وطلبت ان اشرب ماء ولكنهم رفضوا اعطائي، وقالوا لي سننقلك لمكان جميل واذ بهم ينقلوني للخارج تحت المطر، وبقيت حوالي الساعة الرابعة والنصف فجراً لغاية 12 ظهراً تقريباً وانا تحت المطر، والبرد القارس, طلبت ادخالي لغرفة فقالوا لي باستهزاء( شو رايك نوخذك للفندق)، وبعدها نقلوني للتحقيق بمنطقة لا اذكر اسمها، وعندما أعلمني المحقق بأنه سيتم تحويلي للاعتقال الإداري اعلنت الاضراب عن الطعام، باليوم التالي تم نقلي لسجن الشارون وكان هناك الأسيرات القاصرات نفوذ حماد واسراء غتيت التي أفرج عنها لاحقاً وبقيت انا ونفوذ حماد".

وأضافت الأسيرة :" باليوم التالي كان لدي محكمة وحينها تم تثبيت أمر الاعتقال الإداري الصادر بحقي ونقلي الى معتقل الدامون".

ولابد من الاشارة بأن الاسيرة البدن تعاني الأمرين داخل المعتقل وهي بعيدة عن ابنتها الطفلة التي لم تتجاوز من عمرها الـ 7 سنوات, فهي حرمت من حضور إحتفال نهاية السنة الدراسية لابنتها وتواجه صعوبة في بعدها عنها لاسيما ونحن على أبواب عيد الأضحى المبارك، فهذا رابع عيد يمر وهي بعيدة عنها , وتتمنى لو تحضن ابنتها وتنام بجانبها، وكم المها عندما أرسلت لها ابنتها رسالة شفوية ب آخر زيارة لها " يلا يما روحي بديش اضل انام لحالي كل مرة وبدي احضنك، وأبوسك وتشتريلي اواعي العيد".

اللواء أبو بكر يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسيرة سعدية مطر

في . نشر في الاخبار

اللواء أبو بكر يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسيرة سعدية مطر
2/7/2022
حمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، حكومة الاحتلال الاسرائيلي وادارة السجون، المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسيرة سعدية مطر ٦٨ عاماً، من يطا قضاء الخليل.
وقال اللواء أبو بكر " فجعنا صباح هذا اليوم بهذا الخبر الصامد، باستشهاد الأسيرة مطر، والذي يأتي في سياق الجرائم العنصرية الانتقامية بحق أسرانا وأسيراتنا، وأنه لم يعد هناك أي خطوط حمراء والا تجاوزتها هذه العصابة النازية ".
وطالب اللواء أبو بكر المجتمع الدولي الخروج عن عصمته اللا اخلاقي واللا انساني، والذي يعطي هذا الاحتلال كل المساحات لارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبطالنا في السجون والمعتقلات، وأنه بات واضحاً أن كل الاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق الدولية لم يعد لها اي قيمة انا ممارسات وجرائم هذا الاحتلال.
يذكر أن الأسيرة الشهيدة سعدية مطر، استشهدت في سجن الدامون أثناء تواجدها في ساحة الفورة، وهي معتقلة منذ تاريخ ١٨/١٢/٢٠٢١، ولا زالت موقوفة، باستشهادها يرتفع عدد شهداء الحركة الاسيرة الى ٢٣٠ شهيداً.

هيئة الأسرى: قوات الاحتلال تعتدي بالضرب التعسفي على الأسيرين القاصرين محاجنة

في . نشر في الاخبار

هيئة الأسرى: قوات الاحتلال تعتدي بالضرب التعسفي على الأسيرين القاصرين محاجنة
ونمر أثناء اعتقالهم

28/6/2022

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، بأن الأسير القاصر مهدي محاجنة(17) عاماً، من مدينة ام الفحم، في الداخل المحتل، تعرض للضرب المبرح، والتعسفي أثناء اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلية، وذلك خلال مداهمة منزله.

ونقلت محامية الهيئة هبة اغبارية تفاصيل اعتقال الفتى محاجنة موضحة، أنه اعتقل من بيته حوالي الساعة الثالثة بعد منتصف الليل , بعد ان اقتحم جنود الاحتلال والقوات الخاصة منزله وانتشروا بداخله, وفتشوه وعبثوا بمحتوياته خراباً، ومن ثم اعتقلوه ونقل الى مركز الشرطة في بلدة ام الفحم , وهناك ادخلوه لاحدى الغرف في المركز وهو معصوب العينين ومقيد اليدين والقدمين, ثم هجم عليه حوالي خمسة أفراد من عناصر الشرطة, واعتدوا عليه وضربوه بشكل تعسفي ووحشي , وبعد ساعة تم نقله الى معتقل الجلمة وهو يعاني من إصابات عديدة في جسمه من الضرب الذي تعرض له، لذلك طلب نقله الى الطبيب , لكنهم رفضوا ذلك, وبقي يعاني أربعة أيام من الأوجاع في بطنه وخواصره, ولم يتناول أي نوع من الطعام، بسبب الاوجاع . وفي اليوم الرابع فقد وعيه عندها تم نقله الى عيادة معتقل الجلمة وهناك فحصه الممرض وقام بتحويله الى مستشفى رمبام, بقي يوم كامل داخل المستشفى وأجريت له عدة فحوصات وصور أشعة واكتفوا بإعطائه بعض المسكنات، ومن ثم ارجعوه لمعتقل الجلمة لإكمال التحقيق معه هناك .

وتابعت اغبارية افادة الفتى محاجنة قائلة:" بأنه احتجز محاجنة مدة 25 يوما في معتقل الجلمة في زنزانة انفرادية, وتم التحقيق معه لساعات طويلة وهو مشبوح على كرسي التحقيق، وبعد انتهاء فترة التحقيق معه تم نقله من معتقل الجلمة الى سجن مجدو وبقي هناك 15 يوم وبعد ذلك تم نقله الى سجن "الدامون"/ قسم الاشبال.

كما رصدت محامية الهيئة اغبارية حالة الفتى المعتقل أحمد نمر (17) عاماً من منطقة كفر عقب/ قضاء القدس، مشيرة بأنه تم الاعتداء عليه في منطقة باب الجوز عند باب الأسباط حوالي الساعة السابعة صباحاً، وقام عدد من رجال الشرطة بالهجوم عليه، واعتقلوه هو وعدد من الشبان وأوضح الأسير نمر لمحامية الهيئة ما تعرض له أثناء استجوابه من قبل محققي الاحتلال قائلاً:" تعرضت للتّعذيب الجسدي والنفسي داخل غرفة (4) في مركز توقيف وتحقيق "المسكوبية"، وهي غرفة مخصصة للتعذيب بحقّ المقدسيين، وعندما وصلت الى الغرفة كنت مقيد اليدين والقدمين، ومن ثم ادخلوني الى الغرفة بدون وجود كاميرا بداخلها، وتم التحقيق معي لمدة ساعتين، وقام عدد منهم بالاعتداء علي بالضرب , وبعد انتهاء التحقيق اقتادوني الى المحكمة وتم تمديد توقيفي، ونقلت بعدها الى معتقل المسكوبية وبقيت محتجزاً لمدة 5 أيام , تم التحقيق معي خلالها حوالي 4 مرات أخرى في غرفة (4) وفي كل مرة كنت اتعرض الى الضرب من قبل المحققين. ليتم نقلي بعد (5) ايام من سجن المسكوبية الى سجن الدامون/ قسم الاشبال.

نشاطات وفعاليات

  • جانب من الاعتصام الاسبوعي امام الصليب الاحمر الدولي في البيرة تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال >

    اقرأ المزيد
  • هيئة الأسرى تكرم موظفاتها بمناسبة الثامن من آذار >

    اقرأ المزيد
  • من بينهم أمين سر اقليم فتح في يطا وضواحيها نبيل ابو قبيطة اللواء أبو بكر ووفد من الهيئة يكرمون عدد من الأسرى المحررين في محافظة الخليل >

    اقرأ المزيد
  • بالتعاون مع محافظة رام الله ونادي الأسير وفعاليات المحافظة هيئة الأسرى تنظم حفلاً تكريمياً للأسير المحرر صدقي المقت (ابن الجولان المحتل) >

    اقرأ المزيد
  • 1

مقالات

  • 1

لقاءات

  • الخطيب وغانم يناقشان السبل المتاحة لتوفير قطعة أرض لتأسيس مبنى جديد للهيئة >

    اقرأ المزيد
  • هيئة الأسرى تطلع وفداً من برنامج الصداقة المسكوني على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال >

    اقرأ المزيد
  • ابو بكر: الاحتلال نكل بالأسير العربيد بغطاء قضائي ونحذر من استكمال التحقيق معه بنفس الطريقة  >

    اقرأ المزيد
  • هيئة الأسرى والصليب والأحمر يعقدان اجتماعا بشأن اتمام الزيارة الثانية للمعتقلين >

    اقرأ المزيد
  • 1