• هيئة الأسرى تكرم أبناء الأسرى الناجحين في امتحان الثانوية العامة وأبناء الموظفين العاملين في الهيئة

    هيئة الأسرى تكرم أبناء الأسرى الناجحين في امتحان الثانوية العامة وأبناء الموظفين العاملين في الهيئة

  • زكريا الزبيدي تعرض للتنكيل الشديد خلال الاعتقال ويعاني من كسر في الفك وكسرين بالاضلاع

    زكريا الزبيدي تعرض للتنكيل الشديد خلال الاعتقال ويعاني من كسر في الفك وكسرين بالاضلاع

  • الحوار بين قادة الأسرى وإدارة السجون لم ينتهي بعد والإضراب لا زال قائماً

    الحوار بين قادة الأسرى وإدارة السجون لم ينتهي بعد والإضراب لا زال قائماً

  •  ثلثي المعتقلين والمحتجزين داخل مركز توقيف

    ثلثي المعتقلين والمحتجزين داخل مركز توقيف "عتصيون" من القاصرين

  • اللواء أبو بكر يثمن التفاعل الفلسطيني مع زيارة أسرى نفق الحرية

    اللواء أبو بكر يثمن التفاعل الفلسطيني مع زيارة أسرى نفق الحرية

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

هيئة الأسرى تكرم أبناء الأسرى الناجحين في امتحان الثانوية العامة وأبناء الموظفين العاملين في الهيئة

في . نشر في الاخبار

نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، حفلاً تكريمياً للناجحين في امتحان الثانوية العامة من أبناء الأسرى القابعين في معتقلات الاحتلال، وأبناء الموظفين العاملين في الهيئة.
وتم تكريم أبناء الأسرى والموظفين بحضور ذويهم في قاعة الشهيد زياد أبو عين بمقر الهيئة برام الله، وذلك بحضور رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، ومديرة الشؤون الإدارية نيفين عازم، وعدد من موظفي الهيئة.
وهنأ اللواء أبو بكر، الطلبة وذويهم على هذا النجاح، وخص بالذكر أمهات الطلبة الناجحين لجهودهن بتوفير الأجواء المناسبة لأبنائهن لاستكمال دراستهم والتفوق بها ، كما وبارك للأسرى المحتجزين في معتقلات الاحتلال على نجاح وتفوق أبنائهم في الثانوية العامة.
وتخلل الاحتفال عرضا مصورا عن الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم ( أسرى النفق)، حيث قال رئيس الهيئة " أن الاسرى الستة رفعوا من الوحدة الوطنية داخل السجون، و زادوا عزيمة و اصرار بقية الاسرى في سبيل التحرر"، مستنكرا ما قامت به ادارة السجون من هجمة شرسة و تعذيب و تنكيل بحق بقية الاسرى في كافة السجون كرد فعل وحشي .
و اختتم أبو بكر كلمته بتوجيه تحية للأسرى كافة، لا سيما الاسرى المضربين عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الاداري، و الاسرى الستة الابطال الذين كسروا شوكة الاحتلال بتحرير أنفسهم، رغم قيام الجيش الاسرائيلي باعادة اعتقال اربعة منهم.
مؤكدا أن فرحتنا لن تكتمل الا بتحرير كافة أسرانا من أقبية السجون الاسرائيلية.

 

ثلثي المعتقلين والمحتجزين داخل مركز توقيف "عتصيون" من القاصرين

في . نشر في الاخبار

في الوقت الذي يحلم الأطفال حول العالم بعيش حياة سعيدة بلا عنف، تُمعن سلطات الاحتلال الإسرائيلية بانتهاك الطفولة الفلسطينية بشكل مبرمج، بدليل حملات الاعتقال الشرسة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق القاصرين الفلسطينيين بمختلف المدن بشكل يومي، والتي تصاعدت خلال الأيام الماضية.
وأوضحت هيئة الأسرى في هذا السياق، أن ثلثي المعتقلين والمحتجزين حالياً داخل ما يسمى مركز توقيف "عتصيون" من الأسرى القاصرين حيث بلغ عددهم 24 قاصراً وفتى، علماً بأن إجمالي عدد الأسرى الكلي داخل المعتقل 39 أسيراً.
وأضافت أن معظم الأسرى القاصرين الذين جرى اعتقالهم مؤخراً وزجهم "بعتصيون" تعرضوا لمختلف أنواع التعذيب الجسدي والنفسي خلال عملية اعتقالهم وأثناء استجوابهم أيضاً في أقبية التحقيق، حيث تم الاعتداء عليهم بالضرب بطرق وحشية، وإلقائهم على الأرض والدعس على أجسامهم الهشة، كذلك تم ضربهم بأعقاب البنادق على مختلف أنحاء أجسادهم ، وشتمهم بألفاظ نابية، وإبقائهم لساعات طويلة بعد الاعتقال في معسكرات للجيش مقيدين وبدون طعام قبل إدخالهم إلى السجن.
ورصدت الهيئة عدد من أسماء الفتية والقاصرين الذين نُكل بهم ويقبعون بمركز توقيف "عتصيون" من بينهم:
· الأسير منصور صالح ناصر اسعد / بيت جالا / بيت لحم / 17 عاما .
· الأسير بلال احمد علي حسين / مخيم عايدة / بيت لحم / 17 عاما.
· الأسير محمد خالد خضر جرادات / سعير / الخليل /16 عاما.
· الأسير رشاد ابراهيم علان الجرادات / سعير / الخليل / 17 عاما.
· الأسير سليم مازن محمد جوابرة / مخيم العروب / الخليل / 16 عاما.
· الأسير اسلام تيسير محمد بنات / مخيم العروب / الخليل / 17 عاما.
· الأسير محمد احمد يوسف ابو داوود / الخليل /17 عاما.
· الأسير محمود احمد محمد صلاح / الخضر / بيت لحم / 17 عاما.
· الأسير أحمد محمد أحمد بوجه /الخليل / 18 عاماً .
· الأسير محمد مراخيل خالد ابو طماع /مخيم العروب / الخليل / 18 عاما.
· الأسير محمد طارق جمال الجوابرة / مخيم العروب / الخليل / 18 عاما.
· الأسير عيسى محمد موسى العك / مخيم عايدة / بيت لحم / 18 عاما.
· الأسير كامل ابراهيم كامل ابو هشهش / مخيم العروب / الخليل / 18 عاما.
· الأسير حمزة ناجي محمد الاطرش / الخليل/ 18 عاما.

 

الاسير الجريح شوامرة بوضع صحي خطير ومستقر بمشفى شهاري تصيدك

في . نشر في الاخبار

افادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، ان الاسير الجريح باسل شوامرة يقبع في مشفى شعاري تصيدك بوضع صحي خطير رغم استقراره.
ولفتت الهيئة، ان ما تسمى محكمة الصلح الاسرائيلية قامت اليوم بتمديد توقيف الاسير شوامرة حتى يوم الاحد القادم، بذريعه استكمال التحقيق.
واضحت الهيئة، ان المعتقل الشوامرة ١٧ عاما، اصيب امس بخمس رصاصات في انحاء متفرقه من جسده بدعوى قيامه بعمليه طعن في المحطة المركزية بالقدس المحتله.
واوضحت، انه تم اجراء عمليه جراحة للاسير اليوم وهو موجود في قسم الانعاش بمشفى شعاري تصيدك، ووضعه خطير ويتم اعطاؤه المخدر بعد العملية الجراحية

 

زكريا الزبيدي تعرض للتنكيل الشديد خلال الاعتقال ويعاني من كسر في الفك وكسرين بالاضلاع

في . نشر في الاخبار

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأربعاء، أن المحامي فيلدمان تمكن ظهر اليوم من زيارة الأسير القائد زكريا الزبيدي بمعتقل الجلمة، وتبين أن الأسير الزبيدي تعرض للضرب والتنكيل خلال عملية اعتقاله مع الأسير محمد العارضة، ما أدى الى إصابته بكسر في الفك وكسرين في الأضلاع.
وبينت الهيئة، أن الأسير الزبيدي تم نقله الى أحد المشافي الإسرائيلية وأعطي المسكنات فقط بعد الاعتقال، كما يعاني من كدمات وخدوش في مختلف أنحاء جسده بفعل الضرب والتنكيل.
وقال محاميه فلدمان، " أن زكريا الزبيدي لم يشارك في أعمال الحفر، وانضم الى غرفة الأسرى الستة قبل يوم واحد من خروجهم من النفق، الذي استغرق حفره قرابة العام".
وبين الزبيدي للمحامي فيلدمان خلال الزيارة، " أنهم وعلى مدار الأيام الأربعة التي تحرروا فيها لم يطلبوا المساعدة من أحد، حرصا على أهلنا بالداخل المحتل من أي تبعات أو عقوبات إسرائيلية بحقهم، ولم يتناولوا الماء طوال فترة تحررهم، وكانوا يأكلون ما يجدون من ثمار في البساتين كالصبر والتين وغيره".
وحذرت الهيئة، من مغبة مواصلة عزل الأسرى الأربعة بظروف صعبة وفي زنازين تفتقر لأدنى مقومات الحياة الآدمية وبعيدا عن المؤسسات الحقوقية والطواقم القانونية التابعة لها، ومن تعرضهم للتعذيب والمعاملة السيئة والتنكيلية من قبل المحققين والسجانين"

 

اللواء أبو بكر يثمن التفاعل الفلسطيني مع زيارة أسرى نفق الحرية

في . نشر في الاخبار

ثمن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، التفاعل الفلسطيني العام في كافة الأوساط الرسمية والأهلية والشعبية، مع زيارة طاقم محاميّ الهيئة لأسرى نفق الحرية المعاد إعتقالهم، والتي جاءت بعد جهود قانونية مكثفة على مدار الأيام الماضية.
وأشاد اللواء أبو بكر بهذا الإهتمام الفلسطيني بالزيارة، وأن هذا الإلتفاف يعتبر استفتاء حقيقي على عدالة قضية أسرانا وحقهم في نيل حريتهم، وأن الكل الفلسطيني اليوم يتوحد خلفهم.
وحمل اللواء أبو بكر حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الأربعة، وأن زيارة محاميا الهيئة محاجنة للأسيرين العارضة كشفت حجم الوحشية التي تعرضا لها، وأن التعامل معهما مخالف لكل الإتفاقيات والمواثيق الدولية.
وأضاف اللواء أبو بكر " بعد نقل محاميا الهيئة تفاصيل ما تعرض له الأسرى المعاد اعتقالهم في التحقيق، نطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإجبار إسرائيل على التعامل معهم وفقاً للقانون الدولي بإعتبارهم أسرى حركات تحرر، وأنه حان الوقت للخروج من الصمت الدولي المعيب".
ووجه اللواء أبو بكر شكره لوسائل الإعلام الفلسطينية والدولية، ولرواد مواقع التواصل الاجتماعي والمهتمين في قضية الأسرى، كما وجه التحية لكل الأصدقاء الأحرار على الساحة الإقليمية والدولية، آملاً أن يتم استغلال هذه المرحلة في فضح ممارسات الإحتلال الإسرائيلي المتصاعدة، وأن يُمارس ضغط حقيقي في كل أرجاء العالم لإنقاذ حياة أسرانا.

 

تمديد توقيف المصاب محمد بلو عشرة ايام

في . نشر في الاخبار

قال محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الثلاثاء، ان محكمة عوفر العسكرية قررت اليوم تمديد توقيف الاسير الجريح محمد بلو عشرة ايام بادعاء استكمال التحقيق.
وقال عجوة، الذي تمكن من زيارة الحريح بلو مساء اليوم في مستشفى شعاري تصيدك، انه يقبع في قسم الجراحة في المستشفى بحاله صحية متوسطة.
ولفت، ان المعتقل بلو يبلغ من العمر ٢٧ عاما وكان قد اصيب امس بالقرب من مفترق عتصيون برصاص الجيش الاسرائيلي في يده اليمنى والكتف ووضعه حاليا مستقر.

 

الحوار بين قادة الأسرى وإدارة السجون لم ينتهي بعد والإضراب لا زال قائماً

في . نشر في الاخبار

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن قادة الحركة الأسيرة في السجون والمعتقلات، أبلغوها قبل قليل بعدم التوصل لإتفاق نهائي بينهم وبين إدارة وإستخبارات السجون، وأنه بعد ساعتين من الآن سيكون هناك موقف موحد للحركة الأسيرة حول الإستمرار في البرنامج التصعيدي أو وقفه، وذلك مرهون بالجواب النهائي من قبل الإدارة.
وأوضحت الهيئة أن قادة الحركة الأسيرة أكدوا أن نوع من الهدوء والإستقرار عاد الى السجون والمعتقلات، وأنه تم إعادة نسبة كبيرة من حقوق الأسرى التي تم سحبها بعد عملية الهروب نحو الحرية، ولكن لم يتم التوصل الى إتفاق نهائي يكفل عودة الحياة اليومية للأسرى الى ما كانت عليه قبل الخامس من الشهر الحالي.
وأشارت الهيئة أن الحركة الأسيرة موحدة اليوم في هذه المعركة، وأن التراجع عن البرنامج التصعيدي يكون بعودة حقوق الأسرى بالكامل وعلى رأسها عودة أسرى حركة الجهاد الإسلامي الى وضعهم الطبيعي، ولن يتم القبول بالمساس أو التفرد بهم.
ودعت الهيئة المؤسسات العاملة في هذا المجال والمهتمين بتوخي الدقة وعدم التسرع في نقل المعلومات، لأن هذه القضية قضية وطنية وذات علاقة بالكل الفلسطيني، وواجبنا أن نكون سندا للحركة الأسيرة وحراساً لوحدتها.

 

تفاصيل قاسية ومؤلمة يرويها الاسيرين العارضه لمحاميا الهيئة الذين تمكنا من زيارتهما بعد منتصف الليل.

في . نشر في الاخبار

كشف محامي هيئة شؤون الأسرى خالد محاجنة بعد زيارة الاسير محمد العارضة بانه تعرض للضرب والتعذيب ولم يسمح له منذ الاعتقال بالنوم سوى 10 ساعات، كما اكد انه حرم من الطعام، وان الاحتلال يحتجزه حاليا داخل زنزانة صغيرة تخضع لمراقبة كبيرة.
واكد المحامي، ان الأسير محمد العارضة يمر برحلة تعذيب جداً قاسية وتم الاعتداء عليه بالضرب المبرح ورطم رأسه بالارض ولم يتلقى علاج حتى اللحظة ويعاني من جروح في كل انحاء جسمه اثناء مطاردة الاحتلال له ولزكريا الزبيدي، ولم ينم منذ اعادة اعتقاله سوى ١٠ ساعات
وهذه ابرز تصريحات المحامي حول الزيارة:
-احد المحققين قال لمحمد العارضة انت لا تستحق الحياة وتستحق ان اطلق النار على رأسك
-فقط يوم أمس تمكن محمد من تناول الطعام.
-محمد العارضة وزكريا زبيدي خلال أيام حريتهما لم يشربا نقطة ماء واحدة ما تسبب بانهاكهما وعدم قدرتهما على مواصلة السير
واشار المحامي خالد محاجنة نقلا عن الاسير: "عندما اقترب بحث قوات الاحتلال من الانتهاء في مكان احتماء محمد العارضة وزكريا الزبيدي، تم العثور عليهما بالصدفة عندما مد أحد عناصر الاحتلال يديه وأمسك بمحمد".
واكد المحامي" ان الأسير محمد العارضة يرفض التهم الموجهة إليه ويلتزم الصمت رغم كل التعذيب ومحاولات الضغط، ورد على محققي الاحتلال بأنه لم يرتكب جريمة، وقال: تجولتُ في فلسطين المحتلة عام 48 وكنت أبحث عن حريتي ولقاء أمي".
وقال المحامي خالد محاجنة: "الأسير محمد العارضة ذاق فاكهة الصبر من أحد بساتين مرج ابن عامر لأول مرة منذ 22 عاماً، خلال تحرره لأيام من سجن جلبوع".
اما المحامي رسلان محاجنة فيروي تفاصيل ما حدثه به الأسير محمود العارضة خلال زيارته وهذا أبرز ما نقله عن الأسير :
- حاولنا قدر الإمكان عدم الدخول للقرى الفلسطينية في مناطق48 حتى لا نعرض أي شخص لمسائلة
- كنا الأسرى الـ6 مع بعضنا حتى وصلنا قرية الناعورة ودخلنا المسجد، ومن هناك تفرقنا كل اثنين.
- حاولنا الدخول لمناطق الضفة ولكن كانت هناك تعزيزات وتشديدات أمنية كبيرة
- تم اعتقالنا صدفة ولم يبلغ عنا أي شخص من الناصرة، حيث مرت دورية شرطة وعندما رأتنا توقفت وتم الاعتقال.
- استمر التحقيق معي منذ لحظة اعتقالنا وحتى الآن
- لم يكن هناك مساعدة من أسرى آخرين داخل السجن، وأنا المسؤول الأول عن التخطيط والتنفيذ لهذه العملية.
- بدأنا الحفر في شهر 12-2020، حتى هذا الشهر.
- تأثرنا كثيراً عندما شاهدنا الحشود أمام الناصرة، أوجه التحية لأهل الناصرة، لقد رفعوا معنوياتي عالياً.
- أطمئن والدتي عن صحتي، ومعنوياتي عالية، وأوجه التحية لأختي في غزة.
- كان لدينا خلال عملية الهرب راديو صغير وكنا نتابع ما يحصل في الخارج.
- ما حدث إنجاز كبير، وأنا قلق على وضع الأسرى وما تم سحبه من إنجازات للأسرى.
- أحيي كل جماهير شعبنا على وقفتهم المشرفة

 

اللواء أبو بكر خلال حضوره ومشاركته في الإعتصام الإسبوعي أمام الصليب الأحمر الدولي في رام الله

في . نشر في الاخبار

اللواء أبو بكر خلال حضوره ومشاركته في الإعتصام الإسبوعي أمام الصليب الأحمر الدولي في رام الله، والذي ركز على تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الأربعة الذين تمكنوا من الهروب وتم إعادة إعتقالهم، وكذلك الحديث عن الظروف المقلقة للأسرى المضربين، والبرنامج التصعيدي الذي اعدته الحركة الأسيرة داخل السجون، والذي سيبدأ يوم الجمعة القادم بدخول مئات من الأسرى في إضراب مفتوح عن الطعام

نشاطات وفعاليات

  • جانب من الاعتصام الاسبوعي امام الصليب الاحمر الدولي في البيرة تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال >

    اقرأ المزيد
  • هيئة الأسرى تكرم موظفاتها بمناسبة الثامن من آذار >

    اقرأ المزيد
  • من بينهم أمين سر اقليم فتح في يطا وضواحيها نبيل ابو قبيطة اللواء أبو بكر ووفد من الهيئة يكرمون عدد من الأسرى المحررين في محافظة الخليل >

    اقرأ المزيد
  • بالتعاون مع محافظة رام الله ونادي الأسير وفعاليات المحافظة هيئة الأسرى تنظم حفلاً تكريمياً للأسير المحرر صدقي المقت (ابن الجولان المحتل) >

    اقرأ المزيد
  • 1

مقالات

  • 1

لقاءات

  • الخطيب وغانم يناقشان السبل المتاحة لتوفير قطعة أرض لتأسيس مبنى جديد للهيئة >

    اقرأ المزيد
  • هيئة الأسرى تطلع وفداً من برنامج الصداقة المسكوني على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال >

    اقرأ المزيد
  • ابو بكر: الاحتلال نكل بالأسير العربيد بغطاء قضائي ونحذر من استكمال التحقيق معه بنفس الطريقة  >

    اقرأ المزيد
  • هيئة الأسرى والصليب والأحمر يعقدان اجتماعا بشأن اتمام الزيارة الثانية للمعتقلين >

    اقرأ المزيد
  • 1