• الاحتلال يعتقل  60  مواطناً من الضفة الغربية والقدس ويرتكب جرائم اعدام ميدانية فجر اليوم (2)

    الاحتلال يعتقل 60 مواطناً من الضفة الغربية والقدس ويرتكب جرائم اعدام ميدانية فجر اليوم (2)

  • اللواء أبو بكر:

    اللواء أبو بكر: " الإعدام الميداني الذي تمارسه إسرائيل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي "

  • اللواء أبو بكر يستقبل القنصل المصري مصطفى الشحات

    اللواء أبو بكر يستقبل القنصل المصري مصطفى الشحات

  • هيئة الأسرى ومحافظة رام الله تنظمان زيارة تضامنية مع عائلة أبو حميد

    هيئة الأسرى ومحافظة رام الله تنظمان زيارة تضامنية مع عائلة أبو حميد

  • اللواء أبو بكر: تواصل الهجمة والضغط على الأسرى قد يؤدي الى إنفجار السجون في أي لحظة

    اللواء أبو بكر: تواصل الهجمة والضغط على الأسرى قد يؤدي الى إنفجار السجون في أي لحظة

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

الاحتلال يعتقل 60 مواطناً من الضفة الغربية والقدس ويرتكب جرائم اعدام ميدانية فجر اليوم

في . نشر في الاخبار

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن مجمل عمليات الاقتحام والمداهمات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر هذا اليوم في مناطق الضفة الغربية والقدس، قد تجاوزت 60 حالة اعتقال، حيث تم اقتحام منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها بطريقة وحشية.

وقال شهود عيان للهيئة أن الجنود قاموا خلال المداهمات بإطلاق قنابل الغاز والصوت داخل منازل المواطنين واخافتهم بشكل متعمد، وكان واضحاً على تصرفات الجنود أن لديهم تعليمات بالتخريب والاعتداء على المواطنين والتنكيل بهم.  

وبينت الهيئة أنه أثناء الاقتحامات ارتكبت قوات الاحتلال جرائم اعدام ميدانية تعسفية بحق ثلاثة مواطنين فلسطينيين، قضوا شهداء بعد إطلاق النار عليهم من مسافة الصفر، وهم صالح البرغوثي من قرية كوبر شمال غرب مدينة رام الله، وأشرف نعالوة من ضاحية الشويكة شمال طولكرم، وشاب آخر من القدس لم تعرف هويته حتى اللحظة.

ولفتت الهيئة أن جريمة الاعدام الميداني أو "القتل المتعمد" ما هي إلا جزء من نهج دول الاحتلال الاسرائيلي وجيشها لتخويف وردع الفلسطينيين والقضاء عليهم، وأن إسرايل تخالف بذلك القانون الدولي الذي يعتبر الإعدام الميداني جريمة حرب؛ ويحظر جميع عمليات الإعدام خارج نطاق القانون والإعدام التعسفي والإعدام دون محاكمة أو التحريض على ذلك.

 

اللواء أبو بكر: " الإعدام الميداني الذي تمارسه إسرائيل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي "

في . نشر في الاخبار

 

ادان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، جرائم الإعدام الميداني التي إرتكبها جيش الإحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفي الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس، والتي كان ضحيتها ثلاثة مواطنين فلسطينيين، قضوا شهداء بعد إطلاق النار عليهم من مسافة الصفر.

وبين اللواء ابو بكر أن إعدام الشهداء صالح البرغوثي وأشرف نعالوه وشاب آخر من القدس لم تعرف هويته حتى اللحظة، تطبيق فعلي لقانون الإعدام العلني، مؤكدا على ان ذلك يعتبر وصمة عار في جبين المجتمع الدولي ومؤسساته، التي تلعب دور المشاهد الصامت، ولم تحرك ساكنا امام كل هذه الغطرسة والحقد الدموي.

واضاف اللواء أبو بكر " الحديث عن إقرار قوانين للقتل والإعدامات في الكنيست، ليست اكثر من توفير حماية وغطاء لجنود الإحتلال في تنفيذ هواية القتل الميداني، لان الواقع والحقائق يؤكدان أن هذا القانون وهذه السياسة مطبقان بشكل فعلي، وأن عشرات الشهداء والأسرى خلال الفترة الاخيرة قتلوا بدم بارد ".

وطالب اللواء أبو بكر المجتمع الدولي للخروج من صمته المخجل، وان يتحمل مسؤولياته تجاه آخر شعب محتل، لأن ممارسات الحقد والإعدام تجعل من المجتمع الدولي شريكا رئيسيا في ما يمارس على أرض الواقع، داعيا الى الإعلان الفوري ان إسرائيل دولة خارج القانون.

اللواء أبو بكر يستقبل القنصل المصري مصطفى الشحات

في . نشر في الاخبار

 

استقبل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر ظهر اليوم الأربعاء في مكتبه في رام الله، القنصل المصري في الأراضي الفلسطينية مصطفى بيك الشحات، حيث قام بإطلاعه على آخر المستجدات في قضية الأسرى.

وكشف اللواء أبو بكر للقنصل الشحات حجم الجريمة الإسرائيلية بحق الأسرى والمحررين وعائلاتهم، والتي أصبحت تتم وتُنفذ من خلال قوانين رسمية أُقرت في الكنيست الإسرائيلي، والناجمة عن منافسة حقيقية في الأوساط السياسية والعسكرية لدولة الإحتلال، والتي تهدف الى قتل إنسانية الأسير الفلسطيني، والنيل من عزيمته وصموده.

وأضاف أبو بكر" أن الإحتلال الإسرائيلي يحتجز في سجونه أكثر من 540 أسيراً محكومين بالمؤبد لمرة واحدة أو عدة مرات، وما يقارب 450 معتقل اداري، و 700 أسير مريض، و53 امرأة بينهن قاصرتين، وما يقارب 300 طفل أعمارهم أقل من 18 عاماً، عدا عن انتهاج سياسة العقاب الجماعي والحبس المنزلي، وفرض الغرامات المالية الباهظة، واقتحام السجون والاعتداء على الأسرى، بالإضافة الى استمرار اختطاف العشرات من قادة ونواب الشعب الفلسطيني ورموزه".

وأكد اللواء أبو بكر للقنصل الشحات على الثقة الكبيرة في جمهورية مصر العربية، مثمناً كل الجهود التي تُبذل في ملف المصالحة الفلسطينية، والدعم الذي تقدمه للقضية الفلسطينية في كل المحافل.

من جانبه ثمن القنصل الشحات نضالات الشعب الفلسطيني في سبيل تحرير البلاد والخلاص من الإحتلال، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني شعب صبور، وسينال الحرية وستتحقق طموحاته بالحرية والإستقلال.

وأكد القنصل الشحات على الإيمان المصري الشعبي والرسمي بالقضية الفلسطينية، وأن مصر لن تتخلى عن فلسطين، لأن القضية الفلسطينية قضية العالم العربي والإسلامي، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولياته تجاهها.

هيئة الأسرى ومحافظة رام الله تنظمان زيارة تضامنية مع عائلة أبو حميد

في . نشر في الاخبار

قام وفد من هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومحافظة رام الله والبيرة صباح اليوم الأربعاء، بزيارة تضامنية مع عائلة أبو حميد، التي إتخذ الإحتلال الإسرائيلي قرارا بهدم منزلها المكون من أربع طوابق، وذلك بعد إتهام أحد أفراد العائلة وهو إسلام أبو حميد بقتل جندي في مخيم الامعري قبل عدة شهور.

والتقى وفد الهيئة والمحافظة وعلى رأسه رئيس الهيئة اللواء قدري ابو بكر ومحافظ المحافظة د. ليلى غنام، بالحاجة الصابرة أم يوسف ابو حميد، حيث تم التأكيد لها على ان كل الشعب الفلسطيني يقدر تضحيات هذه العائلة، وأن المسيرة النضالية المشرفة لأبنائها الشهداء والأسرى، تاج فخر لكل حر وشرف.

وشدد أبو بكر وغنام على ان جرائم الإحتلال وتهديداته، لن تثني القيادة الفلسطينية عن تحمل مسؤولياتها تجاه العائلات المناضلة والمضحية، وأن كل ممارسات الحقد والإرهاب التي تقودها حكومة نتنياهو، ستواجه بصمود وتضحيات كل ابناء الشعب الفلسطيني.

من ناحيتها قالت الحاجة أم يوسف أن قرار الإحتلال بهدم منزل العائلة لن ينال من عزيمتها، وهدم المنزل في السابق مرتين وتم إعادة بنائه، وإن هدم مجددا سيبنى بسواعد الشرفاء والاحرام من أبناء شعبنا، ولن ترهبنا هذه الممارسات المغمسة بالحقد والعنصرية.

يذكر ان عائلة أبو حميد من العائلات التي لها تاريخها النضالي الطويل، المعبد بدماء الشهداء وصمود الأسرى، حيث قضى إبنها عبد المنعم شهيدا على درب الحرية، ولديها خمسة من الأبناء في سجون الإحتلال، مجموع أحكامهم 18 مؤبدا.

 

اللواء أبو بكر: تواصل الهجمة والضغط على الأسرى قد يؤدي الى إنفجار السجون في أي لحظة

في . نشر في الاخبار

 

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، أن تواصل الهجمة والضغط اليومي على الأسرى، قد يؤدي الى إنفجار الأوضاع في أي لحظة، خصوصا في ظل الإستفزاز والإبتزاز الذي تمارسه ادارة سجون الإحتلال مع الأسرى بشكل همجي ومتعمد.

جاء ذلك خلال زيارة اللواء أبو بكر  ووفد من الهيئة لمنزل الأسير المحرر يوسف  عتيق من مخيم طولكرم، والذي أمضى ١٤ عاما في الأسر، حيث تم تقديم التهاني له بمناسبة الإفراج عنه، كما تم زيارة والدة الأسير مهدي قميز المحكوم ١٧ عاما والمعتقل منذ العام ٢٠٠٤، للإطمئنان على صحتها بعد خروجها من المستشفى قبل يومين.

وأشار اللواء أبو بكر أن الجريمة التي ترتكب بحق الأسرى كبيرة، وأن الإقتحامات والإعتداءات التي يتعرضون لها، تأتي وفقا لسياسة ممنهجة تقودها الحكومة اليمينية المتطرفة، وأن وحدات القمع أصبحت تقيم بشكل دائم بالقرب من بوابات السجون.

وأعرب اللواء أبو بكر عن قلقه على الأسرى في ظل هذا الحقد الإسرائيلي الذي يراد منه النيل من الأسرى وعائلاتهم، مشيرا الى أن الحركة الأسيرة لن تستمر في صمتها على ما ينفذ بحقها من انكار لانسانية الاسير الفلسطيني.

وفي سياق اخر قام رئيس الهيئة والوفد المرافق بتقديم التعازي لعائلة الأسير محمود ياسين من بلدة قباطية قضاء جنين بوفاة والدته، والمعتقل منذ ١٢ عاما ويقضي حكم ١٧ عاما، وكذلك تقديم التعازي لعائلة الأسير منتصر سيف من برقة قضاء نابلس بوفاة والده، ومحكوم ١٦ عاما أمضى منها ١٢ عاما.

هيئة الأسرى تنعى والد الاسير منتصر سيف

في . نشر في الاخبار

 نعى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر والأسرى والأسرى المحررين، اليوم الثلاثاء ، والد الأسير منتصر احمد عبد الله سيف  من قرية برقة قضاء نابلس  والذي  وافته  المنية يوم أمس الاثنين.

 وتقدم أبو بكر، بأصدق مشاعر الحزن والمواساة من الأسير منتصر  وعائلته بوفاة والده  متمنياً من الله العلي القدير أن يرحمه بواسع رحمته ويلهم أهل  الأسير وعائلته الصبر والسلوان

يذكر أن الأسير منتصر احمد عبد الله سيف  معتقل منذ عام 2006 وصدر حكم بحقه بالسجن 16 عاماً، قضى منها 12 عاماً في سجون الاحتلال. 

 

اللواء أبو بكر يلتقي ممثلي مؤسسات محافظة طوباس والأغوار الشمالية

في . نشر في الاخبار

استقبل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء  قدري أبو بكر اليوم الأحد في مكتبه في رام الله، وفد ضم ممثلي عن مؤسسات محافظة طوباس والأغوار الشمالية، حيث تم الحديث عن آخر المستجدات في قضية الاسرى، وكيفية توحيد الجهود للتخفيف عنهم وعن عائلاتهم، في ظل تصاعد الهجمة الإسرائيلية عليهم.

وضم وفد محافظة طوباس والاغوار الشمالية نائب المحافظ أحمد أسعد، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح صالح الياصيدي، ورئيس اللجنة الشعبية في مخيم الفارعة عبد المنعم مهداوي، وامين سر حركة فتح في المحافظة عمر ابو حسن، ومحمد ارشيد من الامن الوقائي، واحمد أبو الحسن مدير الهيئة في المحافظة.

وشدد اللواء أبو بكر على اهمية قضية الأسرى والمحررين، وانه لن يتم إدخار أي جهدا يعزز من مكانة الأسرى وعائلاتهم، مشيرا الى تأكيد القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئاسة والحكومة على قداسة هذه القضية بكل تفاصيلها.

وأضاف اللواء ابو بكر " قضية الأسرى تمر بمرحلة صعبة وحساسة، ويجب على الجميع أن يقف عند مسؤولياته، حتى يكون التركيز على اهداف موحدة، تصب في نهاية المطاف لفضح جرائم الإحتلال وممارساته اللا اخلاقية واللا إنسانية.

وفي ختام اللقاء كرم ممثلي محافظة طوباس اللواء ابو بكر، وقدموا له التهاني على ثقة السيد الرئيس به في تسليمه هذا الملف الهام، مؤكدين الجاهزية التامة للتعاون في كل الظروف.

إدارة معتقل "عوفر" تُمعن في اهمال الأسرى طبياً وتستهتر بعلاجهم

في . نشر في الاخبار

 

أوضح تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر الأحد، أن 3 أسرى يقبعون في معتقل "عوفر" يعانون من أوضاع صحية سيئة للغاية، نتاجاً لتعرضهم لإهمال مقصود من قبل إدارة وأطباء سجون الاحتلال، وعدم تقديم العلاج المناسب لهم، كل حسب طبيعة مرضه؛ فالطبيب في السجون الإسرائيلية هو الطبيب الوحيد في العالم الذي يعالج جميع الأمراض بقرص الأكامول.

وأشار تقرير الهيئة أن الأسير جمال حمامرة (52 عاماً) من بلدة حوسان قضاء بيت لحم، لا يزال يمر بوضع صحي غاية في الصعوبة،  فهو يشتكي منذ وقت طويل من وجود كتلة على صدره تُسبب له آلام حادة، ومنذ فترة أٌجريت له فحوصات طبية، لكن حالته الصحية بتراجع مستمر وهو بحاجة إلى علاج لحالته بأسرع وقت ممكن، لكن هناك مماطلة بتقديم العلاج اللازم له.

في حين يشتكي الأسير عمر سلامة (55 عاماً) سكان مدنية رام الله، من التهابات حادة في البروستاتا كما أنه يعاني من مرض الضغط والسكري، وهو بحاجة إلى متابعة طبية لوضعه الصحي، غير أن إدارة المعتقل لا تأبه بما يعانيه من أوجاع.

أما عن الأسير نجيب مفارجة (33 عاماً) من بلدة بيت لقيا قضاء رام الله، فهو يعاني من فتق في عضلات بطنه، وقد أُجريت له صور أشعه لكنه بحاجة إلى طبيب مختص للاطلاع على وضعه الصحي وتحديد موعد لعملية جراحية بأسرع ما يُمكن.

الاحتلال يعتدي على ثلاثة فتية مقدسيين أثناء عملية اعتقالهم

في . نشر في الاخبار

وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صدر عنها، اليوم الأحد، اعتداء جنود الاحتلال بالضرب المبرح على ثلاثة أسرى قاصرين من مدينة القدس، وذلك خلال عملية اعتقالهم واستجوابهم ونقلهم إلى عدة سجون إسرائيلية.

وأوضحت الهيئة في تقريرها أن جنود الاحتلال اعتدوا على الأسير الطفل أحمد أبو سنينة (16 عاماً) أثناء التحقيق معه في مركز توقيف المسكوبية قبل أن يتم نقله إلى "مجيدو" حيث يقبع الآن، فخلال استجوابه تم شبحه على كرسي وأيديه وأرجله مقيدة للخلف، كما وتعمد المحققون ايذائه وايقاعه على الأرض والدعس على ظهره وبطنه لاجباره على الاعتراف بالتهم الموجه ضده، بقي 22 يوماً في معتقل "المسكوبية"، حُقق معه خلالها 6 مرات وفي كل مرة كان يتم ضربه والتنكيل به.   

في حين تعرض الفتى نبيل صدر (16 عاماً) للضرب الشديد والتنكيل على يد قوات النحشون القمعية  بدون أي مبرر، وذلك خلال نقله من قسم المعبار في معتقل "الرملة"، حيث قاموا بمهاجمته وبطحه أرضاً هو واثنين آخرين من الأسرى يُدعيان حربي رجبي وأحمد أبو سنينة، وانهالوا عليهم بالضرب بشكل همجي وهم مقيدي الأيدي والأرجل، مسببين لهم العديد من الكدمات والرضوض،  وفيما بعد قاموا باحتجازهم لساعات طويلة داخل عربة "البوسطة"، ومن ثم تم نقلهم إلى الاقسام.

يذكر بأن الأسير صدر يقبع حالياً في قسم الأسرى الأشبال في "مجيدو".    

كما نكلت قوات الاحتلال بالأسير القاصر محمد عبيدو (16 عاماً)، خلال استجوابه في مركز توقيف المسكوبية، فقد تم التحقيق معه بشكل مكثف ولساعات طويلة، ولم يسلم الفتى أيضاً خلال استجوابه من الضرب بشكل تعسفي والاهانة والتهديد في حال لم يعترف بالتهم الموجه ضده، بقي الفتى عبيدو 30 يوماً في "المسكوبية" ومن ثم تم نقله إلى معتقل "مجيدو".

 

نشاطات وفعاليات

  • اللواء أبو بكر: تواصل الهجمة والضغط على الأسرى قد يؤدي الى إنفجار السجون في أي لحظة >

    اقرأ المزيد
  • اللواء أبو بكر يلتقي ممثلي مؤسسات محافظة طوباس والأغوار الشمالية >

    اقرأ المزيد
  • اللواء أبو بكر: المصادقة على مشروع قانون لحرمان الأسرى المصابين من العلاج جريمة مركبة >

    اقرأ المزيد
  • اللواء ابو بكر: قضية الأسرى ذات أولوية كبرى لدى القيادة الفلسطينية ومستمرون في تدويلها >

    اقرأ المزيد
  • 1

مقالات

  • قضية الأسرى الفلسطينيين تكشف انفصام المجتمع الدولي >

    اقرأ المزيد
  • معاناة اسراء الجعابيص في معتقلات الظلم الصهيونية .. قصة يكثر أبطالها في المشهد الفلسطيني >

    اقرأ المزيد
  • ازهار ابو سرور .. لم يبق لابنها من موت الا موت الموت >

    اقرأ المزيد
  • الحرب الصحية على الأسرى: منهج ثابت في العقلية الإجرامية الإسرائيلية >

    اقرأ المزيد
  • 1

لقاءات

  • اللواء أبو بكر يستقبل القنصل المصري مصطفى الشحات >

    اقرأ المزيد
  • اللواء أبو بكر يلتقي ممثلي مؤسسات محافظة طوباس والأغوار الشمالية >

    اقرأ المزيد
  • اللواء ابو بكر: قضية الأسرى ذات أولوية كبرى لدى القيادة الفلسطينية ومستمرون في تدويلها >

    اقرأ المزيد
  • اللواء أبو بكر يستقبل وفداً من نقابة أطباء الأسنان الفلسطينية >

    اقرأ المزيد
  • 1