• المعتقل عبادة قنيص بحاجة لعناية صحية لوضعه الصعب

    المعتقل عبادة قنيص بحاجة لعناية صحية لوضعه الصعب

  • اللواء أبو بكر ينقل رسالة الحركة الأسيرة لقطاع المعلمين والمؤسسات الرسمية

    اللواء أبو بكر ينقل رسالة الحركة الأسيرة لقطاع المعلمين والمؤسسات الرسمية

  • الأسير المصاب محمد عودة ما زال بالعناية المكثفة

    الأسير المصاب محمد عودة ما زال بالعناية المكثفة

  • الوضع الصحي للأسير المريض ناصر أبو حميد في تدهور مستمر

    الوضع الصحي للأسير المريض ناصر أبو حميد في تدهور مستمر

  • مؤسسات الأسرى تطالب بالإفراج عن المعتقلين الإداريين والمرضى والشهداء المحتجزة جثامينهم

    مؤسسات الأسرى تطالب بالإفراج عن المعتقلين الإداريين والمرضى والشهداء المحتجزة جثامينهم

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

المعتقل عبادة قنيص بحاجة لعناية صحية لوضعه الصعب

في . نشر في الاخبار

هيئة الأسرى: المعتقل عبادة قنيص بحاجة لعناية صحية لوضعه الصعب
18/5/2022
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء،  أن المعتقل عبادة قنيص (21 عاماً) من مخيم عايدة في بيت لحم،  والقابع حالياً بمعتقل "عوفر"، يشتكي من وضع صحي سيء وبحاجة لرعاية لحالته.
وأوضحت الهيئة أن الشاب قنيص يعاني من آثار إصابته التي تعرض لها خلال العام الماضي، بعد إطلاق جيش الاحتلال النار عليه خلال مواجهات اندلعت بالقرب من مكان سكنه، ما أدى إلى إصابته بكسر في الجمجمة ونزيف بالدماغ، وقد خضع حينها لعدة عمليات جراحية وجلسات علاج طبيعي.
وأضافت أن الأسير قنيص لا يزال بحاجة ماسة لمتابعة حثيثة وتزويده بالأدوية والحقن التي كان يتلقاها قبل اعتقاله، لمساعدته على العيش داخل المعتقل بظروفه الصحية الصعبة، لكن إدارة "عوفر" حتى اللحظة لم تقدم له حاجته من العلاج وتماطل بعرضه على طبيب المعتقل.
جدير ذكره أن الشاب قنيص اعتقل قبل ذلك مرتين إحداهما خلال عام 2018 والأخرى خلال عام 2020، وهذا اعتقاله الثالث وصدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 أشهر.    

الوضع الصحي للأسير المريض ناصر أبو حميد في تدهور مستمر

في . نشر في الاخبار

بعد البدء بجلسات العلاج الكيماوي
الوضع الصحي للأسير المريض ناصر أبو حميد في تدهور مستمر
17/05/2022

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، وبعد زيارة محامي الهيئة الاستاذ كريم عجوة، أن الأسير المريض ناصر أبو حميد (49 عاما) والمتواجد حاليا بمستشفى سجن الرملة حضر للزيارة على كرسي متحرك تلازمه أنبوبة أكسجين حيث يواجه صعوبة كبيرة في المشي و الكلام، ويعاني من آلام وصعوبة بالتنفس وعدم القدرة على المشي، كما فقد قرابة ال 20 كيلو من وزنه أثناء مرضه.
وقد جرى نقل أبو حميد في الاسبوع الاخير مرتين لمستشفى آساف هروفيه، بعد تلقيه أولى جلسات العلاج الكيماوي الأسبوع السابق، حيث خرج من فمه الدم وكان هناك تخوفا من وجود نزيف داخلي،على ضوءه اجريت له فحوصات دم واشعة وهو بانتظار النتيجة، قبل استكمال الجلسة الثانية من العلاج المقررة خلال الأيام القادمة.

ويتواجد حاليا الأسير محمد أبو حميد الى جانب شقيقه من أجل مساعدته والاهتمام به، و يصف أوضاع مستشفى سجن الرملة بالسيئة جدا، حيث تفتقد لكافة الشروط اللازمة من أجل العناية الطبية والعلاج المطلوب للأسير ناصر أبو حميد.

هيئة الأسرى: سلطات الاحتلال تواصل عزل الأسيرين إبراهيم بكري وعبدالله العارضة داخل زنازين سجن "رامون" .

في . نشر في الاخبار

هيئة الأسرى: سلطات الاحتلال تواصل عزل الأسيرين إبراهيم بكري وعبدالله العارضة داخل زنازين سجن "رامون" .

16/5/2022

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، بأن سلطات الاحتلال تواصل عزل الأسيرين إبراهيم بكري (41 عاما) من الداخل المحتل، وعبدالله العارضة(43 عاماً) من مدينة جنين، داخل زنازين العزل الانفرادي في سجن "رامون" بظروف حياتية واعتقالية صعبة ومعقدة.

وأوضحت الهيئة أن الأسير العارضة محتجز داخل الزنازين منذ ما يقارب 8 شهور ، وذلك كعقاب له وكجزء من الإجراءات التعسفية والحملة الانتقامية التي نفذتها إدارة سجون الاحتلال بحق عدد من الأسرى بعد تنفيذ عملية "نفق الحرية" في السادس من أيلول العام الماضي.

وأضافت أن إدارة معتقل "رامون" تتعمد استفزاز الأسير العارضة وإهانته، حيث لا تتوقف عن تنفيذ حملات تفتيش تعسفية لزنزانته وتخريب مقتنياته، وفي إحدى المرات تعمد السجانون رمي القرآن الكريم وسجادة الصلاة لاستفزازه بشكل مقصود، عدا عن معاناته من سلوك السجناء الجنائيين المحتجزين بأقسام بجانب زنزانته.

كما تحتجز ادارة "رامون" الأسير بكري داخل زنازين العزل الانفرادي لليوم 99 على التوالي، بذريعة أنه يشكل خطر على أمن إسرائيل "سغاف"، علماً أنه معتقل منذ تاريخ 8/8/2002، ومحكوم بالسجن 9 مؤبدات و30 عاماً.

وكشفت الهيئة أن ظروف احتجاز الأسيرين العارضة وبكري تتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية، وأن دولة الاحتلال تتجاوز بذلك كل المنظومة المعمول فيها كل أنحاء العالم بالرغم من أن دولة الاحتلال موقعة على معظم التفاهمات والاتفاقيات الدولية التي تعطي الإنسان والأسير حقوقه المشروعة، ولكن هذه الاتفاقيات والالتزام فيها عبارة عن شعارات لدى دولة الاحتلال ليس أكثر.

وطالبت الهيئة المؤسسات الحقوقية والانسانية، بتحمل مسؤولياتها تجاه الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال، والتدخل الفوري لإنهاء عزل العشرات من الأسرى الذين تسوء أوضاعهم الحياتية والصحية كل يوم، مؤكدة أن هذه السياسة من التعذيب والعقاب ممنهجة وتستهدف الحالة النفسية لهؤلاء الأسرى الأبطال.

اللواء أبو بكر ينقل رسالة الحركة الأسيرة لقطاع المعلمين والمؤسسات الرسمية

في . نشر في الاخبار

اللواء أبو بكر ينقل رسالة الحركة الأسيرة لقطاع المعلمين والمؤسسات الرسمية
18/5/2022
أعرب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر عن أمنياته لإيجاد حل لقضية إضراب معلمي المدارس الحكومية سريعاً، لتجنب الآثار السلبية التي قد تطال طلابنا وطالباتنا جراء تعطل العملية التعليمية.
ونقل اللواء أبو بكر رسالة الحركة الأسيرة وعلى وجه الخصوص أسرى حركة فتح، لقطاع المعلمين والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة، والذين يطالبون فيها بالعمل الجاد لخلق مساحة حقيقية من الحوار المسؤول، الذي من خلاله قد يصل الجميع لحلول إيجابية حقيقية، يكون المستفيد منها الكل الفلسطيني.
وبين اللواء أبو بكر أن رسالة الأسرى خاطبت المعلمين الذين لهم الفضل الكامل على عموم الشعب الفلسطيني، فلولاهم لما كان لدينا القدرة على بناء مؤسساتنا الوطنية والنهوض بها، وذلك من خلال الأجيال المتلاحقة التي تثبت كل يوم تمسكها بحق هذا الشعب بالحرية والاستقلال، مشيرة في الوقت ذاته إلى الحصار المالي والضائقة الحقيقية التي تعاني منها الموازنة العامة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، والناتجة عن القرصنة الإسرائيلية لأموال المقاصة الفلسطينية، والمساعي الإسرائيلية الضاغطة على الدول المانحة لوقف دعمها المادي والمالي لدولة فلسطين.
وقال اللواء أبو بكر"الرسالة واضحة وتحمل ضمير وصوت الأسرى لكي نبذل كل ما في وسعنا جميعاً من معلمين ورئاسة وزراء ووزارة تربية وتعليم واتحاد معلمين وكافة المؤسسات والقطاعات الوطنية والرسمية والأهلية، وأن نسعى جاهدين لعلاج هذه القضية التي ندفع ثمنها كل يوم".
وأكد اللواء أبو بكر إيمانه التام بأن كل الأطراف ذات العلاقة في هذه القضية يتألمون على عدم استمرارية العملية التعليمية لطلاب وطالبات المدارس الحكومية، ويدرك الجميع المخاطر الحقيقية بذلك، ويأملون التوصل إلى اتفاق حقيقي ومرضي للجميع.
وتوجه اللواء أبو بكر بالشكر الجزيل لكافة أسرانا وأسيراتنا الأبطال، الذين يحرصون دوماً على متابعة كافة تفاصيل الحياة الفلسطينية، ويشاركون شعبهم كل الأحداث والتفاصيل والمستجدات، فهذه الشريحة المناضلة لها مكانها ومكانتها لدى أبناء الشعب الفلسطيني وقيادته.

مؤسسات الأسرى تطالب بالإفراج عن المعتقلين الإداريين والمرضى والشهداء المحتجزة جثامينهم

في . نشر في الاخبار

مؤسسات الأسرى تطالب بالإفراج عن المعتقلين الإداريين والمرضى والشهداء المحتجزة جثامينهم
17/5/2022
طالبت مؤسسات الأسرى بضرورة الإفراج عن المعتقلين الإداريين والمرضى، وتسليم جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات الاحتلال ومقابر الأرقام، وآخرهم الشهيد داوود الزبيدي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مدينة البيرة، للحديث عن جريمة إعدام الشهيد داوود الزبيدي المحتجز جثمانه في ثلاجات الاحتلال، وإسناداً للأسرى والأسيرات، خاصة المعتقلين الإداريين، والمضربين عن الطعام خليل العواودة ورائد ريان.
ورفع المشاركون في الوقفة، صور الأسرى المرضى ولافتات تدعو إلى وقف سياسة الاعتقال الإداري، وتكثيف الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن كافة الأسرى.
وأشاد رئيس نادي الأسير قدورة فارس بتجربة الأسرى الإداريين في مقاطعة محاكم الاحتلال لكسر قانون الاعتقال الإداري، مؤكدا ضرورة احتضان قضية الأسرى لأنهم وضعوا نصب أعينهم شراكة حقيقية في مواجهة هذا القانون.
ودعا كل الفصائل لإدراك القيمة الوطنية والسياسية لمقاطعة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال، فنضالهم سياسي، وطني، قانوني على مستوى رفيع يجب أن يتم احتضانه، مؤكدا ضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى المرضى وعلى رأسهم الأسير ناصر أبو حميد الذي يواجه احتمالات الاستشهاد في كل وقت.
بدوره، قال وكيل هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد القادر الخطيب إن الأسرى الإداريين سيتخذون إجراءات وخطوات نضالية في حال لم تنصَاع سلطات الاحتلال لمطالبهم وتنهي سياسة الاعتقال الإداري.
وأوضح أن الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى هو السبب الرئيسي لتدهور أوضاع الأسرى داخل المعتقلات، نتيجة الأوضاع والظروف غير الصحية للمعتقلات، حاضنة الأوبئة، مطالبا بالإفراج عنهم.
وأشار إلى أن الأسيرين المضربين العواودة وريان قررا الاستمرار بالإضراب وعدم التراجع عنه حتى نيل حريتهما.
من ناحيته، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان إن معركة الأسرى الإداريين مستمرة، وسيتخذون خطوات جديدة في حال استمرت "إدارة السجون" في رفض مطالبهم.
وأكد دعم الأسرى خاصة المضربين عن الطعام، والمرضى وأبرزهم ناصر أبو حميد، مطالبا بضرورة الإفراج عن الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال، الذين وصل عددهم إلى 228 شهيدا، وآخرهم الشهيد داوود الزبيدي.
من جانبه، قال مدير مركز الدفاع عن الحريات "حريات" حلمي الأعرج إن الإهمال الطبي جريمة مركبة تخالف القوانين الدولية يجب أن يحاسب الاحتلال عليها، وهي السياسة التي أودت بحياة الشهيد إيهاب الكيلاني، الذي استشهد بعد شهر من إطلاق سراحه نتيجة إصابته بمرض السرطان.
وتابع أن "من الممكن أن يشرع الأسرى الإداريون بالإضراب المفتوح عن الطعام إذا لم تستجب إدارة السجون لمطالبهم".
كما طالب منسق القوى الوطنية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر المؤسسات ذات العلاقة بالتحرك وتشكيل لجان تحقيق دولية في جرائم الاحتلال، مؤكدا أن شعبنا متمسك بحق العودة وتقرير المصير.

هيئة الأسرى: الأسيرة ياسمين شعبان:" زنازينهم لا تصلح للعيش الآدمي"

في . نشر في الاخبار

هيئة الأسرى: الأسيرة ياسمين شعبان:" زنازينهم لا تصلح للعيش الآدمي"
16/5/2022

نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، عبر محامية الهيئة حنان الخطيب، تفاصيل اعتقال الأسيرة ياسمين شعبان(39) عاماً من قرية رمانة قضاء جنين، والمحتجزة حالياً داخل معتقل "الدامون"، حيث عانت الأمرين خلال عملية اقتيادها من منزلها وخلال استجوابها داخل أقبية الاحتلال.

وأوضحت المعتقلة شعبان لمحامية الهيئة أنه جرى اعتقالها بعد اقتحام منزلها بطريقة همجية، حيث داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي منزل الاسيرة شعبان حوالي الساعة الثانية والنصف ليلاً، وقاموا بخلع أبواب المنزل وتم تفتيش المنزل وعبثوا بمحتوياته وصادروا جميع الاجهزة الخلوية، وارعبوا ابنائها الاربعة وتم بعد ذلك تقييد يديها وتعصيب عيناها ومن ثم اقتادوها الى حاجز الجلمة، وبعدها لمركز التوقيف في سالم ومن ثم اعادتها مرة اخرى الى مركز التحقيق في الجلمة.

وتابعت:" مكثت في مركز تحقيق الجلمة حوالي 34 يوماً، كنت خلالها ممنوعة من لقاء المحامي مدة 13 يوما، وكنت خلال التحقيق مقيدة اليدين والقدمين وذلك على كرسي ثابت، الأمر الذي تسبب لي بحدوث الماً في الظهر والرقبة والاكتاف، ومنعوني من الاستحمام لمدة 6 ايام.

ولفتت الاسيرة بأن الزنازين التي كانت تحتجز بها طوال التحقيق كانت لا تصلح للعيش الادمي، فالزنزانة ضيقة جدا تحت الارض، والابراش من باطون, والحمام (المرحاض) بدون ماء ذو رائحة كريهة, والضوء اصفر خافت مزعج للنظر, والحيطان خشنة بارزة من الصعب الاتكاء عليها, والهواء بارد, والاكل سيء جداً ولا يؤكل.

وأضافت شعبان: ان اصعب مرحلة بالتحقيق كانت عندما اجلسوني على جهاز كشف الكذب وقد هددوني في حال رفضت سوف يستخدمون معي أسلوب تحقيق أصعب من ذلك, فقد أجلسوني 3 أيام متواصلة من الساعة الثامنة صباحاً لغاية الساعة السابعة مساءاً وكلي مربوطة بأسلاك كهربائية وممنوعة من أي حركة , فإذا اغمضت عيني او رمشت يعيدون الأسئلة من جديد، والاسئلة التي كانوا يسألوها كانت أسئلة شخصية جداً بالإضافة الى أسئلة عن القضية وهذا الشيء كان يزيد الضغط علي, كانت أصعب أيام حياتي هذه الثلاث أيام التي كانت بجهاز كشف الكذب"، بقيت الأسيرة شعبان 34 يوماً بالجلمة حقق معها خلالها عدة محققين، ثم نقلت بعدها إلى معتقل "الدامون".

جدير بالذكر أن الاسيرة شعبان أسيرة محررة أمضت في سجون الاحتلال خمسة سنوات ، وأفرج عنها في عام 2019. وحينها سألها ابنها : في اشي بيستاهل عشانه تنسجني؟ اه يما فلسطين بتستاهل، هكذا روت الاسيرة ياسمين شعبان حديثها للمحامية حنان الخطيب عندما سألتها: ليش رجعتي؟

يشار إلى أن عدد الأسيرات المحتجزات، حتى تاريخ اعداد هذا الخبر، في معتقل الدامون 31 أسيرة، من بينهم (16) أسيرة صدر بحقهن أحكام، و(13) اسيرة موقوفة، و(اسيرتين قيد الاعتقال الاداري)، و(8) اسيرة امهات، و(5) أسيرات مصابات و(5) أسيرات يعانين من مشاكل صحية و(12) أسيرة من القدس و(5) أسيرات من فلسطينيي الداخل و(14) أسيرة من الضفة الغربية.

الأسير المصاب محمد عودة ما زال بالعناية المكثفة

في . نشر في الاخبار

هيئة الأسرى: الأسير المصاب محمد عودة ما زال بالعناية المكثفة

18/1/2022

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من خلال محاميها اليوم أن الأسير المصاب محمد عودة (18 عاما) من رام الله، ما زال يرقد في قسم العناية المكثفة في مستشفى شعاريه تصيدك تحت أجهزة التنفس والتخدير، حيث أجريت له عملية جراحية يوم اصابته من قبل الجيش الاسرائيلي الجمعة الماضية.

يشار الى انه كانت قد عقدت للأسير المصاب عودة جلسة تمديد توقيف في المحكمة العسكرية بعوفر وتم تمديد توقيفه مدة ثمانية ايام للتحقيق ، وقد عقدت الجلسة دون حضوره نظرا لوضعه الصحي.

اللواء أبو بكر: جريمة اغتيال الأسير الشهيد داود الزبيدي مبنية على أسس انتقامية

في . نشر في الاخبار

خلال تقديم وفد من هيئة الأسرى واجب العزاء بالشهيد الزبيدي

اللواء أبو بكر: جريمة اغتيال الأسير الشهيد داود الزبيدي مبنية على أسس انتقامية

17/5/2022

أشاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، بالتضحيات الجسام لعائلة الزبيدي، والتي كان آخرها ارتقاء الأسير الشهيد البطل داود الزبيدي، خلال عملية اقتحام عدوانية على مخيم جنين يوم الجمعة الماضي.

وقال اللواء أبو بكر " تعجز الكلمات عن وصف البطولات والتضحيات لمثل هذه الأسرة الصابرة والصامدة، فعائلة الزبيدي سجلت حضورها في سجلات الفخر والشرف، فالوالدة شهيدة والأشقاء شهداء وأسرى ومقاتلين من أجل الحرية، مبرقاً تحية خاصة للأسير القائد زكريا الزبيدي، الذي يخوض تحدياً حقيقياً لعنصرية وهمجية إدارة السجون وسياسة حكومة الاحتلال”.

وأكد اللواء أبو بكر أن اغتيال الشهيدين داود الزبيدي وشأس كممجي، لم يكن بمحض الصدفة، بل مبني على تخطيط وإصرار مسبق من قبل مكونات الاحتلال كرد فعل على الفشل الأمني والانكسار في سجن جلبوع والمتمثل في عملية الهروب البطولية، والتي كان الأسيرين البطلين زكريا وأيهم من ضمن أبطالها.

وحمل اللواء أبو بكر حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم، وعن التدهور الذي يتفاقم يومياً في الشارع الفلسطيني، جراء السياسات العدوانية والقتل اليومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مطالباً المجتمع الدولي التخلي عن انحيازه تجاه اسرائيل، ومحاسبتها على كل اختراقاتها للقوانين والاتفاقيات الدولية.

تصريحات اللواء أبو بكر جاءت في أعقاب زيارته لأسرة الشهيد داوود الزبيدي في مخيم جنين، وزيارة الصحفي الجريح علي السمودي الذي يرقد في مستشفى ابن سينا التخصصي، وتكريم الأسير المحرر فادي أبو علي من سيلة الظهر والذي أمضى ٢٠ عاماً في سجون الاحتلال، كما تم تقديم واجب العزاء باستشهاد الأسير المحرر إيهاب الكيلاني من نابلس، والذي أفرج عنه منتصف رمضان الماضي بعد جريمة طبية اسرائيلية ارتكبت بحقه وتركه فريسة لمرض السرطان.

وشارك رئيس الهيئة في زياراته عدد من الوكلاء المساعدين والمدراء العامين ورؤساء الوحدات في الهيئة: نائل خليل، مهند جرادات، محمد البطة، عبد الفتاح علاونة، رائد أبو الحمص، مؤيد عامر، محمود العريان، ومنيب شبيب، سياف ابو سيف وموظفي مديرية جنين، ورئيس لجنة أهالي الأسرى في جنين الحاج أبو الظافر

إرتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة الى 228 شهيداً

في . نشر في الاخبار

إرتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة الى 228 شهيداً

هيئة الأسرى تحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الاسير داود الزبيدي في مستشفى رامبام في حيفا

15/5/2022

حملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين حكومة الإحتلال الإسرائيلية وادواتها، المسؤولية الكاملة عن إستشهاد الأسير داود الزبيدي من مخيم جنين، والذي تم إطلاق النار عليه يوم الجمعة الماضي خلال إقتحام المخيم لإعتقال احد المطلوبين لديها.

واوضحت الهيئة ان الأسير الزبيدي نقل من مستشفيات جنين الى الداخل المحتل، لخطورة حالته ووضعه الصحي حيث اخترق الرصاص بطنه، مما تسبب له بنزيف حاد وتهتك احشائه واجهزة جسده، وبهذه الجريمة يرتفع عدد شهداء الحركة الاسيرة الى 228 شهيداً، كون حكومة الإحتلال اعلنت امس السبت ان داود معتقل وهو على سرير مستشفى رامبام في حالة غيبوبة.

واضافت الهيئة " داوود تم إستهدافة لغرض تصفيته، حيث تم إطلاق النار عليه داخل المخيم، بالرغم من وجوده في مكان بعيد عن المنطقة المستهدفة والإستباكات، وان وحدة القناصة الإسرائيلية التي كانت تعتلي اسطح بيوت المخيم، نفذت عملية الإغتيال مع سبق الإصرار، وكانت متاكدة بأن المستهدف داود وانها تريد قتله دون وجود اي سبب حقيقي يبرر ذلك".

وتنعي الهيئة ممثلة برئيسها اللواء قدري ابو بكر ونائب رئيس الهيئة الدكتور عبد القادر الخطيب والوكلاء المساعدين والمدراء العامين وكافة مديرياتها والعاملين فيها وبإسم مؤسسات الاسرى والحركة الاسيرة في سجون الإحتلال والاسرى المحررين الاسير داود، متمنين من الله ان يتغمده بواسع رحمته، وتتقدم من الأسير القائد زكريا ومن عموم ال الزبيدي بأصدق التعازي والمواساة لهذا المصاب الجلل.

وتشير الهيئة الى ان داود اسير محرر امضى في سجون الإحتلال 9 سنوات، وهو شقيق الأسير القائد عضو المجلس الثوري لحركة فتح زكريا الزبيدي المعتقل في سجون الإحتلال، كما انه متعقل منذ امس بقرار من حكومة الإحتلال كما ذكرنا سابقاً.

نشاطات وفعاليات

  • جانب من الاعتصام الاسبوعي امام الصليب الاحمر الدولي في البيرة تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال >

    اقرأ المزيد
  • هيئة الأسرى تكرم موظفاتها بمناسبة الثامن من آذار >

    اقرأ المزيد
  • من بينهم أمين سر اقليم فتح في يطا وضواحيها نبيل ابو قبيطة اللواء أبو بكر ووفد من الهيئة يكرمون عدد من الأسرى المحررين في محافظة الخليل >

    اقرأ المزيد
  • بالتعاون مع محافظة رام الله ونادي الأسير وفعاليات المحافظة هيئة الأسرى تنظم حفلاً تكريمياً للأسير المحرر صدقي المقت (ابن الجولان المحتل) >

    اقرأ المزيد
  • 1

مقالات

  • 1

لقاءات

  • الخطيب وغانم يناقشان السبل المتاحة لتوفير قطعة أرض لتأسيس مبنى جديد للهيئة >

    اقرأ المزيد
  • هيئة الأسرى تطلع وفداً من برنامج الصداقة المسكوني على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال >

    اقرأ المزيد
  • ابو بكر: الاحتلال نكل بالأسير العربيد بغطاء قضائي ونحذر من استكمال التحقيق معه بنفس الطريقة  >

    اقرأ المزيد
  • هيئة الأسرى والصليب والأحمر يعقدان اجتماعا بشأن اتمام الزيارة الثانية للمعتقلين >

    اقرأ المزيد
  • 1