إنفجار الأوضاع في معتقل النقب بعد تعرض سجانين للطعن

في . نشر في الاخبار

قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، ان معتقل النقب يشهد توترا شديدا في هذه الأثناء، وان الاوضاع قد إنفجرت، بعد طعن ضابط إسرائيلي وشرطي عدد في قسم " 4 " من قبل معتقلين فلسطينيين، وفقا لإدعاءات إدارة المعتقل.

واوضحت الهيئة أنه منذ ساعات الصباح وإدارة المعتقل تحاول إبتزاز وإستفزاز الأسرى، وقبل وقت قصير قامن بنقل اسرى قسم " 3 " الى قسم " 4 " بحجة إجراء تفتيشات، وخلال ذلك حدثت مشادة بين المعتقلين والسجانين الذين حاولوا الإعتداء على الأسرى، الأمر الذي دفع معتقلين الى طعن الضابط وشرطي العدد.

وكشفت الهيئة الى ان وحدات تقتحم في هذه الأثناء العديد من الاقسام، ويتم الإعتداء على الأسرى بالضرب ورشهم بالغاز المسيل للدموع، وهناك اصوات للرصاص الحي بين الحين والآخر، علما انه تم نقل الضابط والشرطي خلال مروحية، وان حالة الأخير خطيرة جدا، كما تم نقل الأسيرين اللذان تتهمها الإدارة بتنفيذ عملية الطعن على حمالات بعد إعتداء وحدات القمع عليهما.

وحذرت الهيئة من جريمة بشعة قد ترتكب بحق المعتقلين في النقب، حيث لا زالت التعزيزات تتدفق الى المعتقل، بالإضافة الى وجود سيارات إسعاف، كما ان الإدارة تهدد عبر مكبرات الصوت كل الأقسام، وتتوعد المعتقلين.