نداء للتحرك ومتابعة المرضى بالسجون الاسير انس جردات مصاب بصفار الكبد ومعاقب بالعزل الانفرادي والاسير احمد عواد اصيب بثلاث جلطات

16/1/2017

الاسير انس جرادات : صفار الكبد

افاد محامي هيئة الاسرى كريم عجوة ان الاسير انس غالب حسن جرادات سكان جنين والمحكوم 35 مؤبدا، ويقبع في عزل سجن عسقلان منذ ما يزيد عن سبعة اشهر بادعاء انه يشكل خطرا عن امن اسرائيل انه يعاني من مرض ( صفار الكبد) وانه لا يتلقى الدواء والعلاج المناسب لهذا المرض الخطير.

وقال الاسير جردات ان الاطباء لم يبلغوه بهذا المرض رغم اجراء فحوصات طبية له وانهم لم يعطوه الدواء المناسب لذلك، وقال ان طبيب عيادة عسقلان ابلغه انه سيتم اجراء فحص دم له لمعرفة وظائف الكبد ، وانه يوجه مناشدة للتدخل قانونيا وطبيا للاسراع في إجراء العلاجات اللازمة له وإخراجه من العزل الذي يزيد من سوء وضعه الصحي.

وبدوره قال محامي الهيئة كريم عجوة انه سيجتمع مع مدير السجن والاطباء من اجل العمل على سرعة المتابعة الطبية وتوفير العلاج اللازم للاسير جرادات.

احمد عواد: اصيب ب 3 جلطات

وأفاد محامي هيئة الاسرى معتز شقيرات ان الاسير احمد عبد الفتاح حمزة عواد سكان طولكرم المحكوم بالسجن 40 عاما ويقبع في سجن ريمون الاسرائيلي تعرض لجلطة جديدة نقل خلالها الى مستشفى سوركا الاسرائيلي ومكث لمدة يوم واحد واعيد الى السجن، ووحسب الاطباء توقف قلبه لمدة 3 دقائق، ويصبح مجموع ما تعرض له من جلطات خلال السنوات الاخيرة 3 جلطات ، حيث يعاني من انسداد في أحد الشرايين ، ولا يمكن إجراء عملية للاسير بسبب ضعف عضلة القلب ، وأفاد المحامي شقيرات ان الاسير عواد بحاجة الى بطارية للقلب ، وان إدارة السجن ترفض تركيب بطارية تحت حجة التكلفة العالية .

وقال شقيرات انه برغم الوضع الصحي للاسير عواد فقد تعرض للاعتداء عليه خلال اقتحام غرفته من قبل قوات قمعية وتم معاقبته بالعزل لمدة شهر ومنعه من الكنتين وزيارات الاهل لمدة شهرين وغرامة مالية 800 شيقل.

نداء من اسرى عسقلان:

وكان اسرى سجن عسقلان قد وجهوا نداءا الى كافة المؤسسات الانسانية والحقوقية والطبية طالبوا خلاله بمزيد من الاهتمام بمتابعة الحالات المرضية في السجون وتكثيف المتابعات القانونية لأوضاعهم لما لذلك من اهمية كبيرة ولإلزام مصلحة السجون على تقديم العلاج المناسب للمرضى وعدم المماطلة والتقصير في العلاج.