بالشراكة مع تواصل هيئة الأسرى تطلق دورة الكتابة الإبداعية لأبناء الأسرى في جنين

أطلقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم السبت، وبالشراكة مع مؤسسة تواصل، دورة الكتابة الإبداعية لأبناء الأسرى والمحررين في محافظة جنين.

وشارك في هذه الدورة عشرون طالبا وطالبة من أبناء الأسرى في المحافظة، اشرف على تدريبهم الأديب والروائي الفلسطيني زياد خداش.

وعقدت الدورة بحضور كل من مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالهيئة فؤاد الهودلي، ومدير مؤسسة تواصل انس الاسطه، ومساعد المحافظ احمد القسام، ومدير مديرية الهيئة في جنين نظمي عبد الغفور الذي رحب بالحضور، وأريج عياش من هيئة الأسرى.

وقال الهودلي، "أن هذا المشروع هو أقل ما تقدمه الهيئة وطاقمها في كافة أماكن تواجدها مع الأسرى وذويهم وتنمية مهاراتهم والارتقاء بهم في المجتمع قدر المستطاع، وأن هذه الدورة هي متممة لسلسلة دورات في نفس السياق مع أبناء الأسرى في محافظات الوطن، وأكد على ضرورة الاهتمام بالأسرى وذويهم من كل الجهات ".

 

وأضافت عياش مديرة برنامج أبناء القمم في الهيئة أن هذه الدورة هي الختامية في البرنامج حيث كانت البداية في رام الله وتبعتها نابلس وبيت لحم والخليل وغيرها، لتنتهي اليوم بجنين.

 

وعبر الأديب الفلسطيني زياد خداش عن هذه الدورة " تلك هي حياتنا نحن الفلسطينيون الحياة تقلد الخيال فما يحدث في وطننا يثير استغراب الخيال نفسه لكن قدرنا هو ان نصنع جمالنا باللغة وبالحلم وبالغناء " .