وفاءا لصمود الاسيرات في سجون الاحتلال عرض فلم 3000 ليلة في محافظة الخليل

 

24/7/2017

تحت اشراف هيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير عرض فلم 3000 ليلة في قاعة الاميرة بسمة في محافظة الخليل والذي يتناول التجربة النضالية للاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.

الفلم من إخراج وتأليف مي المصري، وبطولة ميساء عبد الهادي ونادرة عمران وكريم صالح وهيفاء آغا، وهو فلم دولي فلسطيني درامي عرض في قسم السينما العالمية المعاصرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عام 1915.

وقد عرض الفلم مشاهد واقعية عن تجربة الاسيرات ونضالهن من اجل الكرامة والحرية، متطرقا الى تجربة الولادة داخل السجن ، وحالات القمع التي يتعرضن لها الاسيرات على يد إدارة سجون الاحتلال.

وفي كلمة اسيل الخطيب التي قدمت الفلم اعتبرت ان عرض الفلم هو تحية و وفاء ومحبة للاسيرات الصامدات ووفاء للمرأة الفلسطينية المناضلة، داعية الى استمرار توثيق تجربة اسيراتنا وكفاحهن من اجل الحرية والاستقلال.

وعلى هامش عرض الفلم فقد تم تكريم الاسيرة المحررة نهيل ابو عيشة التي قضت 33 شهرا في سجون الاحتلال وحصلت على درجة البكالوريوس.

وشارك في مشاهدة الفلم عدد كبير من الاسيرات والاسرى المحررين وشخصيات نسوية من محافظة الخليل وبحضور عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى وامجد النجار مدير نادي الاسير.