خلال احياء الذكرى ال 37 لاستشهاد شهداء اضراب سجن نفحة علي الجعفري وراسم حلاوة واسحق مراغة قراقع: قررنا اعداد فلم وثائقي واطلاق اغنية حول ملحمة اضراب سجن نفحة وابراز جريمة العصر بحق المضربين

23/7/2017

اعلن عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عن قرار الهيئة بالبدء باعداد فلما توثيقيا حول اضراب سجن نفحة التاريخي الذي خاضه الاسرى يوم 14/7/1980 والذي استمر 33 يوما واطلاق اغنية عن هذا الاضراب الذي يعتبر مفصلا هاما في تاريخ ونضال الحركة الاسيرة.

أقوال قراقع جاءت خلال إحياء الذكرى ال 37 لاستشهاد شهداء اضراب سجن نفحة علي الجعفري وراسم حلاوة واسحق مراغة والذي جرى في منزل شقيقة الشهيد محمد الجعفري فاطمة الجعفري في مخيم الدهيشة بحضور عدد كبير من الاسرى المحررين والشخصيات الوطنية والكوادر وممثلو القوى الوطنية في محافظة بيت لحم ومخيم الدهيشة.

وخلال احياء الذكرى تحدث عدد من المشاركين ومنهم صالح ابو لبن ومحمد الجعفري وحمدي فراج وخالد الصيفي وبسام ابو عكر وحسين رحال عن بطولات الاسرى وتضحياتهم في سبيل الحرية والكرامة ومواجهة سياسات ومخططات الاحتلال التي تستهدف شطبهم وطنيا وإنسانيا.

واعتبر المتحدثون ان اضراب نفحة احدث نقله نوعية في مسيرة المعتقلين بتثبيت حقوقهم الانسانية وان معركة الاسرى لازالت مستمرة ومتواصلة ، وان جريمة سجن نفحة وكافة الجرائم الاخرى من الاهمية اثاراتها على كافة المحافل الدولية والقانونية.

وأجمع المتحدثون على استمرار دعم الاسرى ومناصرتهم والوقوف الى جانب حريتهم والدفاع عن كرامتهم، وان قضية الاسرى هي تجسد قضية الحرية والتخلص من الاحتلال الذي يسعى اليه شعبنا الفلسطيني.