قراقع يطلع ممثل الاتحاد الأوروبي على أخر مستجدات الإضراب ويطالب بتدخلات سريعة للضغط على الاحتلال

16/5/2017

أطلع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ممثل الإتحاد الأوربي في القدس رالف طراف على أخر مستجدات الإضراب، وأوضاع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثلاثين على التوالي.

وقال قراقع، أن اسرائيل  تقود حرب حقيقة بحق الأسرى المضربين عن الطعام، وتمارس بحقهم جملة من الإجراءات التعسفية كالنقل المستمر بغرض الانهاك، واستمرار عزلهم في ظروف مأساوية، وتعرضهم للإذلال والمساومة على العلاج، واقتحام أقسامهم بالكلاب والتفتيش اليومي العاري للعديد منهم، وغيرها من اجراءات.

وقال قراقع "يُفترض ووفق القانون أن ينقل جميع الأسرى المضربين إلى المستشفيات، وألا يبقوا في زنازين عزل جماعي وانفرادي وفي ظروف لا إنسانية يتعرضون للقمع والضغوطات، التي أدت إلى تدهور خطير على أوضاعهم الصحية".

وطالب قراقع الاتحاد الأوروبي، بالتدخل والضغط باتجاه استجابة إسرائيل لمطالب الأسرى الإنسانية، والعمل بشكل سريع على كافة الصعد لإجبار الإسرائيليين على توفير الشروط الإنسانية والحياتية الملائمة في معاملة الأسرى، وفق المعايير الإنسانية الدولية.

وجدد قراقع، مطالبته للإتحاد الأوربي بضرورة إعادة النظر في اتفاقيات الشراكة مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي لا يحترم حقوق الإنسان ولا يلتزم بمبادئ القانون الدولي والدولي الإنساني.

من جانبه قال طراف، أن المطالب التي يضرب لأجلها الأسرى هي مطالب حياتية مشروعة، وذات اهمية حياتية وانسانية للأسير يجب تحقيقها.