الاحتلال فرض غرامات تجاوزت 116 ألف شيكل بحق 69 طفلا بسجن "عوفر" الشهر الماضي

في . نشر في الاخبار

 قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرضت خلال شهر شباط المنصرم، غرامات مالية باهظة بحق 69 طفلا قاصراً، يقبعون في سجن "عوفر"

الإسرائيلي، وصل مجموعها إلى أكثر من 116 ألف شيقلواوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد، أن الغرامات ترافقت مع أحكام صدرت بحق 26 منهم، وتراوحت بين شهر وستة وعشرون شهرا، وأن عدد القاصرين الجدد الذين أدخلوا إلى قسم الأشبال في سجن "عوفر" خلال شهر يوليو/ تموز، وصل إلى 69 شبلا دون سن 18 عاما، وبينهم 31 طفلا دون سن 16 عاما.

 وأضافت أن 29 طفلا من بين هؤلاء تم اعتقالهم من المنازل، و37 من الطرقات، وواحد من الحواجز العسكرية، وأثنان بعد استدعائهم لمراكز التحقيق.

وأشارت الهيئة إلى أن ثلاثة قاصرين يقبعون قيد الاعتقال الإداري.

وأكدت أن الاحتلال يمارس سياسة ممنهجة لاستهداف الأطفال الفلسطينيين وقتل براءتهم، وتعذيبهم والتنكيل بهم، وفرض الأحكام الجائرة والغرامات المالية الباهظة بحقهم.

وأدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التشريعات العنصرية الإسرائيلية التي أجازت لجهاز "الشاباك" وجيش الاحتلال والمحاكم العسكرية، اعتقال الأطفال ومحاكمتهم بما في ذلك من هم دون سن الرابعة عشرة، وتقديمهم للمحاكم العسكرية الظالمة التي تحكم عليهم أحكاما جنونية.