تحت رعاية هيئة شؤون الأسرى والمحررين عرض الفيلم السينمائي "ستائر العتمة" في جامعة بيرزيت وسط حضور كبير

في . نشر في الاخبار

تحت رعاية هيئة شؤون الأسرى والمحررين عرض الفيلم السينمائي "ستائر العتمة" في جامعة بيرزيت وسط حضور كبير

عرضت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الأربعاء، الفيلم السينمائي 'ستائر العتمة'، الذي يرصد الانتهاكات بحق أسرانا في سجون وأقبية التحقيق الإسرائيلية، وذلك في قاعة كمال ناصر في جامعة بيرزيت.

وحضر العرض حشد كبير من أساتذة وطلبة وموظفي الجامعة، والعديد من الضيوف الذين قدموا من أجل مشاهدة الفيلم التوثيقي لإجرام وإرهاب الإحتلال.

و'ستائر العتمة' هو الإنتاج الأضخم من نوعه الذي يلخص في 71 دقيقة معظم الخروقات والانتهاكات الوحشية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين.

يذكر أن الفيلم هو نتاج مرئي لرواية 'ستائر العتمة' التي قدمت بجزأين خلال السنوات السابقة للأديب والأسير المحرر وليد الهودلي، ويوثق صراع الإرادات ونضال الأسرى في مقاومة المحتل وسلطاته القمعية في الزنازين وغرف التحقيق.

وفي نهايه العرض قدم رئيس مجلس اتحاد الطلبة في بير زيت درعا تكريميا لمؤلف الفيلم الهودلي وحيّا فريق الفيلم وعلى رأسهم الفنان الفلسطيني الكبير حسين نخلة حيث كان حاضرا برفقة الفنان رائد زهران .

كما لفتت الهيئه الى أن جامعه النجاح بنابلس احتضنت عرضا مماثلا للفيلم الاسبوع الماضي.

ولفتت الهيئة إلى أن الأديب الهودلي قد فاز قبل أيام بالجائزة الأولى في جائزة الحرية للعام 2015 عن حقل الفيلم القصير، بفيلم" مدفن الأحياء"، والذي يعرض سياسة الإهمال والقتل الطبي للأسرى في السجون الإسرائيلية.