هيئة الأسرى: الأسير المعزول صوفان يدخل اضرابا مفتوحا عن الطعام ضد عزله المتوصل منذ عامان

في . نشر في الاخبار

هيئة الأسرى: الأسير المعزول صوفان يدخل اضرابا مفتوحا عن الطعام ضد عزله المتوصل منذ عامان

28/7/2015

 

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، بأن الأسير المعزول في زنازين سجن عسقلان موسى صوفان، قد دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ نحو 9 أيام احتجاجا على سياسة العزل الإنفرادي التي تمارس بحقه منذ نحو عامين.

 

وقال محامي الهيئة كريم عجوة، والذي زار الأسير أمس، أن صوفان قد نقل قبل نحو أسبوع من زنازين العزل في ريمون الى عزل سجن عسقلان، وهو مضرب عن الطعام وعن تناول المدعمات منذ 18/7/2015، احتجاجا على عزله منذ 12/6/2015، وحرمانه من التواصل مع ذويه واهمال حالته الصحية المتردية.

 

وذكر عجوة بان الوضع الصحي للاسير صوفان صعب للغاية، حيث يعاني من الامساك والتهابات بالامعاء وكانت اجريت له عدة عمليات جراحية بالبطن في عام 2004، ويعاني من مشكلة (الديسك) بالرقبة والظهر ومن جرثومة البحر المتوسط والتي تسبب الامساك وانتفاخ البطن.

 

 وقال الاسير صوفان "انه كان يحصل على ادوية لعلاج هذه المشاكل التي يعاني منها ولكن منذ بداية اضرابه عن الطعام توقف عن أخذ الادوية، كما واشار الاسير صوفان انه يعاني من وجود ورم بالجهة اليمنى من الوجه وتحديدا اسفل الاذن اليمنى".

 

يذكر أن الأسير موسى صوفان(40) عاما، من سكان مدينة طولكرم، وقد تم اعتقاله في العام 2003، وحكم عليه بالسجن المؤبد و12 عاما.