خلال مشاركتها في مهرجان ليالي الصيف المقدسية السادس هيئة الأسرى: إسرائيل مارست التعذيب والتنكيل بحق 99% من الأسرى الأطفال

في . نشر في الاخبار

خلال مشاركتها في مهرجان ليالي الصيف المقدسية السادس هيئة الأسرى: إسرائيل مارست التعذيب والتنكيل بحق 99% من الأسرى الأطفال

 

28/7/2015

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن السلطات الإسرائيلية وجنودها وإدارة مصلحة سجونها، مارست واحد أو أكثر من أساليب التعذيب أو التنكيل النفسي والجسدي بحق 99%  من الأطفال القاصرين الذين يتم اعتقالهم واستجوابهم في مراكز التحقيق .

 

وقال مدير دائرة الإعلام في الهيئة ثائر شريتح، أن اسرائيل اعتقلت مئات الأطفال الفلسطينيين القصر منذ مطلع العام الحالي، وأنها اعتقلت أكثر من 1400 طفل العام الماضي، فيما لا يزال 200 طفل قاصر قيد الاعتقال.

 

أقوال شريتح تلك جاءت خلال مشاركة هيئة شؤون الأسرى والمحررين ليل أمس في فعاليات اليوم الثاني من مهرجان ليالي الصيف المقدسية السادس والمقام في قرية بيت عنان، في فقرة خصصت للحديث عن اعتقال الأسرى الأشبال وسلبهم حريتهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

 

واستعرض شريتح خلال كلمته التي مثل فيها رئيس الهيئة عيسى قراقع، ابرز الاعتداءات والإجراءات الوحشية التي تمارس بحق أكثر من 5000 أسير فلسطيني على أيدي السجانين، من بينهم الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى وذوي المحكوميات العالية والأسرى الإداريين.

 

وقد مثل الهيئة في المهرجان كل من السيد فؤاد الهودلي مدير عام العلاقات العامة والاعلام، وثائر شريتح مدير الدائرة الاعلامية، ومدير وحدة القدس صلاح حبوب، وأنور خطاري والمحامي جميل سعاده ومجدي العدرة.