هيئة الأسرى وتواصل يختتمان المرحلة الرابعة من دورة الكتابة الإبداعية

في . نشر في فعاليات ونشاطات

هيئة الأسرى وتواصل يختتمان المرحلة الرابعة من دورة الكتابة الإبداعية

3.10.1015

إختتمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومؤسسة تواصل اليوم السبت، المرحلة الرابعة من برنامج الكتابة الإبداعية لأبناء الأسرى من محافظة الخليل، وذلك بمشاركة 17 طالب وطالبة من أماكن مختلفة من المحافظة، حيث نظم حفل لتخريجهم في قاعة وحديقة ومتحف محمود درويش.

وأوضحت الهيئة أن فعالية تخريج الطلبة بدأت بجولة بحديقة ومتحف محمود درويش، حيث تم إطلاع الطلبة على كل مرافقهما، وتم تقديم شرح مفصل عن المحتويات القيمة للمتحف، والذي يضم العديد من أعمال ومقتنيات الراحل محمود درويش.

أستهل حفل تخريج الطلبة بكلمة لرئيس الهيئة عيسى قراقع، والذي أكد على أن الأمل اليوم ينبع من وجوه هؤلاء الأشبال والزهرات، الذين تمكنوا من الإنتصار على الحرمان القصري الذي فرضه المحتل على حياتهم، وأنهم اليوم يأكدون لابائهم أنهم بحروفهم البيضاء وبكلماتهم البريئة ينتصرون على السجان والمحتل، وأنهم لا زالوا ينتظرون تلك اللحظات التي يحضنوا فيها ابائهم وقد تحرروا من قيد السجان وظلام السجن.

وأضاف قراقع موجها كلامه لأطفال الأسرى وعائلاتهم " اليوم أريد أن أحمل صوتكم الى العالم وأخاطبه عن الحرمان والأوجاع التي تعيشونها، واليوم أحمل رسالتكم الى العالم أيضا بأنكم وابائكم تحبون الحياة وتسعون اليها بكل الوسائل والطرق، وأن ابائكم دخلوا الى هذه السجون لأنهم أرادوا حرية وطنهم المسلوبة، ولنقول معا أعيدوا ابائنا ووطننا ولنعش بأمن وسلام كما كل أطفال العالم.

وأعرب ممثل مؤسسة تواصل عن سعادته بإختتام المرحلة الرابعة من هذا البرنامج لأبناء الأسرى من الخليل، حيث نفذ سابقا في محافظات رام الله ونابلس وبيت لحم، وأنه سيستمر الى أن يشمل باقي المحافظات في كافة أرجاء الوطن.

من جانبها شددت رئيس جمعية إنعاش الأسرة فريدة العمد على ضرورة التعاون والتكامل المستمر لخدمة الأسرى وعائلاتهم، مؤكدة إستعداد الجمعية في كل الظروف لدعم هذه القضية.

وأعرب رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان عن تقديره لهذا البرنامج الذي يأتي لرعاية أبناء الأسرى، والذي يحمل الكثير من المعاني الإنسانية والوطنية.

وتخلل الحفل توزيع الشهادات والهدايا على الطلبة المبدعين والمشاركين، حيث كان التفوق الملموس للطفل براء ابن الأسير شاهر حلاحلة والذي القى النص الذي كتبه امام الحضور.

وبعد الحفل تم إصطحاب الأطفال وعائلاتهم في جولة ترفيهية الى ملاهي سكاي لاند، وتم استخدام مرافق الملاهي بتبرع من رئيس مجلس ادارتها الحاج وديع النبالي، والذي تم تكريمه من قبل الهيئة على دعمه ووقوفه الى جانب الأسرى وعائلاتهم.

وتم الحفل بحضور رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وممثل تواصل أنس الأسطة ورئيس جمعية انعاش الاسرة فريدة العمد ورئيس الهيئة العليا أمين شومان، وأمين سر إقليم رام الله موفق سحويل وأعضاء الإقليم نجاح وإسرار سمرين وعدد من الأسرى المحررين وعمداء الأسرى فخري البرغوثي وأحمد فريد شحادة وفؤاد الهودلي وخديجة أبو عرقوب ورئيس مؤسسة حريات حلمي الأعرج، والحاج وديع النبالي رئيس مجلس ادارة ملاهي سكاي لاند.