أبو بكر وممثلي مؤسسات الأسرى يصلون بروكسل للمشاركة في مؤتمر حول المعتقلين الفلسطينيين

في . نشر في فعاليات ونشاطات

 

وصل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، وعدد من ممثلي المؤسسات العاملة في مجال الأسرى، ظهر اليوم الجمعة، العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في مؤتمر عام حول قضية المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال وما يتعرضون له من هجمات وانتهاكات من قبل الحكومة الإسرائيلية ومصلحة سجونها.

 وأوضحت الهيئة أن المؤتمر سيعقد على مدار اليومين المقبلين (السبت والأحد)، بحضور كل من عبد الله الزغاري وأمجد النجار من نادي الأسير الفلسطيني وأمين شومان وبنهاج أبو الخير من الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، ود. فهد أبو الحاج مدير عام مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة، ووالدة الأسير المحرر الطفل شادي فراح، وعلي أبو هلال عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

 ولفتت الهيئة، أن المؤتمر يتضمن كلمة متخصصة لرئيس الهيئة اللواء أبو بكر في الإفتتاحية، وسيقدم المشاركون مجموعة من الأوراق حول واقع الأسيرات والأسرى الأطفال والمرضى والأوامر والقوانين العسكرية الإسرائيلية وغيرها.

وكشفت الهيئة أنه سيتم عقد نقاشات داخلية لممثلي المؤسسات المشاركة، لصياغة رسالة جامعة وموحدة توجه للحقوقيين والقانونيين والبرلمانيين الأوروبيين والمؤسسات الصديقة في أوروبا، لبلورة تحرك جدي ووضع حد للجرائم التي ترتكب يوميا بحق أسرانا في المعتقلات الإسرائيلية، لا سيما وأن المؤتمر يعقد بالقرب من مقر الإتحاد الأوروبي، والذي يجب أن يكون له دورا واضحا حيال هذه القضية الإنسانية والحقوقية التحررية.