من بينهم أمين سر اقليم فتح في يطا وضواحيها نبيل ابو قبيطة اللواء أبو بكر ووفد من الهيئة يكرمون عدد من الأسرى المحررين في محافظة الخليل

في . نشر في فعاليات ونشاطات

كرم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، اليوم الثلاثاء، يرافقه وفد من الهيئة، عدد من الأسرى المحررين من محافظة الخليل الذين أفرج عنهم مؤخرا من سجون الاحتلال الإسرائيلية، بعد قضائهم أشهر وسنوات طويلة في الأسر.

حيث زار أبو بكر ووفد مرافق ضم كل من العقيد نعمان الرفاتي مدير ديوان رئيس الهيئة، وفؤاد الهودلي مدير عام العلاقات العامة والإعلام ومن مكتب الهيئة في الخليل كل من إبراهيم نجاجرة وأمجد النجار وشادي الطوس، أمين سر حركة فتح في أقليم يطا وضواحيها العقيد نبيل أبو قبيطة، والذي أفرج عنه قبل أيام بعد إعتقاله إداريا لمدة ستة أشهر، حيث تمت زيارته في مقر الأقليم بحضور كادر الحركة بالمدينة وأسرى محررين وعلى رأسهم الأسير المحرر أبو علي يطا.

كما قام أبو بكر والوفد المرافق، بزيارة لمنزل أمين سر اقليم حركة فتح شمال الخليل الأسير هاني جعارة في مخيم العروب، والذي اعتقل قبل نحو شهر وصدر بحقه قرارا بالاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

حيث أكد أبو بكر خلال هذه الزيارة، أن عمليات الإستهداف المتلاحقة من قبل قوات الإحتلال لكوادر الحركة في مختلف محافظات الوطن وزجهم إداريا في غياهب السجون، وازدياد معدلات الاعتقال اليومي للفلسطينين في مختلف المحافظات والقرى والمخيمات وعلى رأسها القدس، لن تزيد الشعب الفلسطيني وقيادته الا تمسكا بثوابتنا الوطنية والإستمرار في مواجهة هذا المحتل وقواته الإجرامية حتى تحقيق الحلم بالحرية والاستقلال.

كما وكرم رئيس الهيئة، كل من الأسير المحرر رومل عطوان من قرية خاراس قضاء الخليل، بعد قضاءه 18 عاما في معتقلات الاحتلال، وكذلك تكريم الأسيرة المحررة خولة علان 50 عاما من مدينة الظاهرية قضاء الخليل، وذلك بعد الإفراج عنها من سجون الاحتلال الإسرائيلي نهاية الشهر الماضي بعد إعتقال إداريا استمر ستة أشهر.

كما قام ابو بكر ووفد الهيئة المرافق، بتقديم واجب العزاء لمحافظ محافظة الخليل اللواء جبريل البكري، لوفاة شقيقته أمس، معبرين عن خالص مواساتهم ومشاطرتهم للواء البكري مشاعر الحزن على رحيل الفقيدة، ومتنمين لها الرحمة والمغفرة ولأهلها الصبر والسوان.

وفي سياق آخر قام أبو بكر والوفد المرافق، بجولة تفقدية لمديرية الهيئة في المحافظة، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء بخصوص متابعة مجريات العمل في مختلف مديريات المؤسسات الحكومية في محافظات الوطن، والوقوف عند احتياجاتها وسبل التطوير الدائم لآليات العمل وتحسينها باستمرار، بما يخدم الأسرى وعائلاتهم على أكمل وجه.