هيئة الأسرى ونقابة الصحفيين تخرجان كوكبة من الأسرى اجتازوا دورة في (فن التحرير الصحفي)

في . نشر في فعاليات ونشاطات

نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ظهر اليوم الأحد، حفل تخريج

لعدد من الأسرى القابعين في سجن نفحة الإسرائيلي،والذين اجتازوا دورة متخصصة في فن التحرير الصحفي تحت اسم (دورة الأسير الشهيد ياسر حمدونة)وحضر الاحتفال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ومحافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، وأمين سر حركة فتح في نابلس جهاد رمضان، وأمين سر حركة فتح في رام الله موفق سحويل، وممثلا عن نقابة الصحفيين الصحفي عمر نزال، وبحضور والدة الشهيد حمدونة وعائلات الأسرى اللذين اجتازوا الدورة.

 وحيت غنام في كلمتها الافتتاحية الأسرى وعائلاتهم، مؤكدة على استمرار بذل الجهود المشتركة مع كافة الجهات وعلى رأسها هيئة شؤون الأسرى، مسلطة الضوء أيضاً على التحديات التي يقومون بها الأسرى والمعتقلين في الآونة الأخيرة، وأبرزها تحدي العلم والتعليم لقهر السجان الإسرائيلي.

 من جانبه، أوضح قراقع "أن الأسرى الفلسطينيين حولوا سجونهم الى قلاع للتعلم وإلى أكاديميات ثورية وفكرية وتربوية لتكريس ثقافة الحق الفلسطيني في وجه الظلم الإسرائيلي".

 وأكد قراقع "أن مشاركة الأسرى في هذه الدورة تدل على إرادة قوية وتعطش للحرية ونظرة للقادم والمستقبل، لافتا الى أن هناك أكثر من 1000 أسير يلتحقون بركب التعليم الجامعي من داخل سجونهم وهذا دليل على أن أسرانا عشاق فكر وحرية وليسوا ارهابيين كما يدعي الإرهابيون الإسرائيليون".

 ومن ناحيته، هنأ الصحفي عمر نزال، الأسرى الذين اجتازوا هذه الدورة والبالغ عددهم 26 أسيرا، مثمنا عزيمتهم وإصرارهم في مواجهة سياسية التجهيل التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

وقال نزال، " أن نقابة الصحفيين قررت منح هؤلاء الأسرى اللذين اجتازوا الدورة عضوية الشرف في النقابة".

 في حين أشاد رمضان بهذا الانجاز، موجها الشكر للأسير الصحفي ياسر ابو بكر الذي اشرف على هذه الدورة النوعية، كما وجه التحية للأسرى المشاركين في هذه الدورة، حيث جسدوا المعنى الحقيقي للتلاحم بين طلب العلم والمقاومة والتحدي".

 وفي ختام الاحتفال، تم تكريم المشرف على الدورة الأسير ياسر ابو بكر، وتكريم والدة الشهيد ياسر حمدونة، وتوزيع شهادات تخريج للأسرى الذين اجتازوا الدورة، وهم كل من:

1) داوود أحمد محمد صبح 

2) محمد عبد الكريم حسن زواهرة

3) جميل ابراهيم جبر طقاطقة

4) خالد حسن محمود القزم

5) نضال عبد الله أحمد يوسف أعمر 

6) أمجد خضر شحادة أبو سمرة

7) ابراهيم مسعد الياس هاني 

8) مالك رباح نخلة

9) وليم سامح فارس الخطيب

10) يوسف عبد الحليم يوسف داوود

11) بلال سالم عبد المجيد عجارمة

12) ضياء زكريا شاكر الفالوجي 

13) محمد رفيق علي نحلة

14) محمد أحمد سالم الخطيب 

15) حبيب محمد عمر الشيخ 

16) حاتم زكريا محمد الأعرج

17) ظافر عمر أحمد برهم 

18) عابد عبد المعطي عابد عابد

19) حسام موسى محمد العاروري

20) أحمد عدنان الدلالشة

21) خليل محمد يوسف خليل أبو عرم

22) محمد سعيد عبد حماد

23) سامح وليد صالح دار داوود

24) وصفي خالد وصفي صافي

25) شادي غالب أبو شقدم

26) محمد محمود محمد ضمرة